• logo ads 2

التموين تنجح فى محاصرة المحتكرين بالجيزة

alx adv
استمع للمقال

ضبطت أجهزة محافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين ، 2443  قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي ، بإجمالي مضبوطات حوالي 676 طناً ، ذلك في اطار الحملات التي تم شنها على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري ، بشن حملات مكثفة للرقابة  والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة للتأكد من جودة وصلاحية  المنتجات المطروحة بالأسواق ، ومراجعة البيانات المدونة على السلع ومنع صور الغش التجاري والتلاعب في أسعار السلع الأساسية وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين .

 

 

وأشار الى ان الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه .

 

 

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحيي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الادارة خلال الشهر الماضي ، وشمل ضبط عدد من القضايا المتنوعة ، ففي مجال الغش التجاري والتدليس اسفرت الحملات عن ضبط 91 قضية متنوعة باجمالي مضبوطات حوالي 664 طنا عبارة عن قمح ودواجن وطحينة ونفط وأعلاف ودقيق وسكر وشاي ومهللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني  وجبن موتزريلا وتوابل ومكسرات ومنتجات ألبان وصلصة وزيوت وخل تفاح وذرة وعصائر ومشتقات لحوم ودهون حيوانية ولحوم مجمدة ومفروم وغيرها وجميعها غير صالحة للاستهلاك الادمى .

 

 

وتضمن التقرير ضبط 749 قضية في مجال المطاحن والمخابز البلدية ، تنوعت ما بين قضايا تجميع واستيلاء على دقيق بلدي مدعم  وعدم حمل شهادة صحية  وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وادارة مخبز بدون ترخيص اضافة الى ضبط 447 قضية في مجال المواد البترولية لعدم الاعلان عن الاسعار وبيع اسطونات البوتاجاز باكثر من السعر الرسمي  وتجميع والاستيلاء على مواد بترولية مدعمة من قبل الدولة  ، وفي مجال المحال العامة  ضبطت 2 قضية وفي مجال البدالين التموينين بضبطيات بلغت 6 طن زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة تم تجميعها والاستيلاء عليها.

 

كما تم ضبط ١١٣٣ قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وبيع بازيد من السعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص إلي جانب تحرير ٢١ قضايا للذبح خارج المجازر الحكومية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار