• logo ads 2

ماهى مزايا قمة المدن الأفريقية؟.. شعراوي يجيب

alx adv
استمع للمقال

اجتمع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع جان بيير امباسي سكرتير عام منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية ، بحضور كل من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، وذلك على هامش فعاليات الدورة التاسعة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية Africites 2022 والتي تعقد في مدينة كيسومو الكينية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

تطرق اللقاء الى الدور المتميز الذي تقوم به المنظمة على الساحة الأفريقية من توحيد شعوب القارة ومساعيها لنقل التجارب الأفريقية الناجحة بين مدن وعواصم افريقيا .

 

وقال وزير التنمية المحلية إن قمة المدن الأفريقية تعكس تنوع الموضوعات التي تهم مواطني القارة خاصة ملفات التغيرات المناخية وتعزيز وتنمية قدرات المدن بما يدعم الاقتصاد الوطني .

 

 

وشهد الاجتماع ابعاد ملف استضافة مصر القمة القادمة Africites2025  ، وأكد  اللواء شعراوي تقييم الحكومة المصرية لكل الدعم والمساندة لنجاح تلك القمة والتزام مصر الكامل بكل ما يحقق رفعة شأن القارة الأفريقية في إطار تحقيق أجدة أفريقيا 2063 ، وسعي مصر لوضع كل خبراتها في خدمة الأشقاء في قارتنا .

 

 

 

وأعرب جان بيير امباسي عن ثقته الكاملة  في نجاح مصر في تنظيم القمة القادمة Africites2025    في ظل الدور المصري الحيوي والهام على مستوى القارة الافريقية .

 

 

 

ولفت  إلى أهمية دور مصر في دعم جهود التنمية بدول القارة خاصة في مجالات التنمية المحلية والحضرية ورفع قدرات الكوادر المحلية الأفريقية وهو ما يؤكد في اجتماعات وزراء التنمية المحلية الأفارقة في اطار عمل منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية .

 

تنفيذ بعض المشروعات والمبادرات لخدمة الادارة المحلية

 

والتقى وزير التنمية المحلية بفرانسوا منجيلي مدير برنامج التعاون الفني الخارجي في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ   ، وأكد على أهمية التعاون القائم مع الجانبين خلال الفترة الماضية لتنفيذ بعض المشروعات والمبادرات لخدمة الادارة المحلية  وعلى رأسها مشروع تحسين الخدمات العامة الذي يتم تنفيذه في عدد من المحافظات المصرية .

 

 

وعقد وزير التنمية المحلية اجتماعا مع أوجستين تامبا رئيس اتحاد مجالس ومدن الكاميرون حيث تم استعراض اخر تطورات مسار توقيع مذكرة التفاهم المشترك بين الجانبين للتعاون في مجال صناعة الأثاث واستيراد الاخشاب واستغلال الميزات التنافسية لكلا البلدين في هذا المجال حيث تتميز مصر بالريادة في مجال صناعة الاثاث اقليميا وعالميا وتحتل الكاميرون ترتيب متميز على مستوى الدول المصدرة لمختلف أنواع الأخشاب بالعالم  ، خاصة في ظل الاجتماعات التي عقدت على مدار الشهور الماضية بين الوزارة والوفد الكاميروني بمشاركة المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات والزيارات المتبادلة بين الجانبين .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار