• logo ads 2

خبير: نجاح الطروحات يعتمد على خطة التسويق

alx adv
استمع للمقال

قال إيهاب شلبي الخبير بأسواق المال أن الأسواق العالمية والإقليمية تشهد حالة من التوتر ومن المفيد البدء في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية ولكن هناك تحديات هامة يجب الالتفات لها والعمل على تخطيها، وهى البحث عن سبل لزيادة قيم التداول في البورصة المصرية والتي شهدت تراجع مستمر منذ سبتمبر الماضي حيث سجلت بجلسة الأمس أقل قيمه تداول منذ أبريل 2020 بقيمه تداول 371 مليون جنيه فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد على ضرورة ترك السوق لآليات العرض والطلب وعدم تدخل الهيئات الرقابية بوقف أكواد وإلغاء عمليات بالإضافة لوجوب الإلغاء الفوري لشبح ضرائب الأرباح الرأسمالية.

نجاح برنامج الطروحات

وأشار إلى أن نجاح برنامج الطروحات يعتمد على وجود خطة تسويق معلنة مسبقا يتم إداراتها من قبل متخصصين وتحديد الشريحة المستهدفة من هذه الطروحات بعناية ومن أهم عناصر نجاح الطروحات سعر الاكتتاب الذي يجب أن تكون أسعاره محفزة للشراء وأخيرا وجود جدول زمني معلن ومسمى فيه أسماء الشركات التي ستطرح للاكتتاب العام لكي يستطيع الأفراد و المؤسسات المستهدفة من تدبر السيولة الكافية قبل موعد الطرح.

ولفت إلى أن الدولة مطالبة بالبدء بطرح شركات القوات المسلحة قبل نظيرتها التابعة لقطاع الأعمال لأن شركات القوات المسلحة تتمتع بربحية جيدة وأداء قوى وقد تعمل علي جذب شرائح جديدة من المستثمرين.

برنامج الطروحات الحكومية لزيادة عمق سوق الأوراق المالية

 

هذا وكان قد كشف رئيس الوزراء عن أن الحكومة ستستكمل برنامج الطروحات الحكومية لزيادة عمق سوق الأوراق المالية، كما ستضيف الحكومة 10 شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إلى جانب شركتين تابعتين للقوات المسلحة المصرية.

وأعلن عن دمج أكبر 7 موانئ مصرية، إلى جانب دمج 7 فنادق مصرية على رأسها ماريوت القاهرة وكتراكت أسوان، ومينا هاوس شتايجنبرجر القاهرة ودمياط ونتربلاس، تحت شركة واحدة، لطرحها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

وصرح رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة المصرية تعمل حاليًا على تنفيذ برنامج تحفيز للبورصة المصرية يتضمن 21 إجراء، مؤكدا على أن هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة عدد المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري، مع إتاحة آليات تعزز أداء المخاطر داخل شركات الأوراق المالية والسمسرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار