• logo ads 2

خبير: البورصة تختتم تداولات اليوم بالمنطقة الخضراء

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال ومدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 52 نقطة بنسبة صعود 0.50% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10515 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

المؤشر الرئيسي EGX30

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لبعض الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر عند 10400 الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر بجلسة اليوم ودفعه للإغلاق بالمنطقة الخضراء.

وتابع: أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 10400 نقطة يدفعه ويدعمه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 10600 نقطة مع استمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية وضخ السيولة النقدية بالأسهم  القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الرئيسي.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق على ارتفاع محدود قدره 1.82 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.1% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1843.5 نقطة.

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء المتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة.

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار واختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة مع إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 43.14% بينما استحوذ الأفراد على نسبة 56.85% من إجمالي تداولات اليوم.

ختام تداولات البورصة اليوم

هذا واختتمت مؤشرات البورصة المصرية تداولات اليوم بارتفاعات طفيفة، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية، فيما مالت تعاملات المستثمرين الأجانب والمصريين الأفراد نحو البيع.

رأس المال السوقي

واستطاع رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة أن يحقق أرباحا بنحو 1.3 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 688.8 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار