• logo ads 2

مساهمو هيرمس القابضة يعتمدون توزيع أسهم مجانية

alx adv
استمع للمقال

قالت المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)، إن الجمعية العامة العادية وافقت علي تحويل 973.07 مليون جنيه من حساب الأرباح المحتجزة في 31 ديسمبر الماضي إلي زيادة رأسمال الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضافت هيرمس في بيان صادر لبورصة مصر الخميس، أنه سيتم توزيع هذه الزيادة كأسهم مجانية بالقيمة الاسمية بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم مع جبر كسور صغار المساهمين.

زيادة رأس المال المصدر والمدفوع

ولفتت إلي أنه بذلك تصبح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4.865 مليار إلي 5.838 مليار جنيه، توزع علي 194.614 مليون سهم.

يشار إلي أن الشركة حققت صافي ربح بلغ 448.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2022، مقابل 312.13 مليون خلال نفس الفترة من 2021.

نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الأشهر الثلاثة

وارتفع نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال الأشهر الثلاثة إلى 345.27 مليون جنيه، مقابل 291.7 مليون في الربع نفسه من 2021.

وارتفع نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال الفترة إلى 102.83 مليون جنيه مقابل 20.4 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

إجمالي إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى

كما ارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 1.93 مليار جنيه، مقابل 1.24 مليار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي نحو 2.71 مليار، مقابل 214.36 مليون جنيه أرباحاً في الربع الأول من 2021.

 

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس القابضة، البنك الشامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من عام 2022، حيث بلغت الإيرادات 1.9 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 55%، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 18% ليصل إلى 345 مليون جنيه، وذلك بفضل الأداء القوي لمعظم القطاعات التشغيلية خلال نفس الفترة.

الشركة تنفرد بنموذج أعمال مبتكر يتسم بالتنوع

وفي هذا السياق أكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن الشركة تنفرد بنموذج أعمال مبتكر يتسم بالتنوع وكذلك باقة المنتجات والخدمات  التي تقدمها، وهو ما أثمر عن الأداء القوي والإيرادات الاستثنائية التي حققتها الشركة خلال هذه الفترة، وبالتالي أصبحت المجموعة المالية هيرميس القابضة واحدة من أسرع الشركات نموًا في البلدان التي نعمل بها.  وأضاف عوض أن قطاع التمويل غير المصرفي واصل في تحقيق نتائج جيدة بفضل قدرته على تلبية احتياجات العملاء وبصفة خاصة في ظل الضغوط التضخمية التي تشهدها الأسواق خلال المرحلة الراهنة، فقد بلغت مساهمة ذلك القطاع وكذلك البنك التجاري، الذي قامت الشركة بالاستحواذ عليه مؤخرًا، 50% من صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية. ونجح قطاعي الترويج وتغطية الاكتتاب والوساطة في الأوراق المالية في تحقيق إيرادات قوية، حيث تمكن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام 5 صفقات بقيمة 301 مليون دولار، تضمنت أول عملية طرح عام لشركة متخصصة في مجال مستحضرات التجميل بالبورصة المصرية بالإضافة إلى عمليتي دمج واستحواذ بالمنطقة. ومن ناحية أخرى، حافظ قطاع الوساطة في الأوراق المالية على صدارة ترتيب شركات الوساطة في أسواق مصر وكينيا ودبي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار