• logo ads 2

برقم ضخم.. مجموعة البنك الاسلامى مولت 505 مشاريع

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي، أن منتدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، يتضمن 20 فاعلية وأكثر من 100 متحدث و55 عارض و1500 مشارك.

اعلان البريد 19نوفمبر

متابعا أنه سيشهد توقيع أكثر من 50 اتفاقية، فضلاً عن جلسة عمل حول منطقة قناة السويس الاقتصادية، والتي تمثل أحد مشاريع البنية التحتية العملاقة التي عززت موقع مصر التجاري على مستوى العالم.

وأضاف : إن المجموعة تولى أهمية خاصة لدعم التعاون المشترك بين البلدان الأعضاء ولاسيما القطاع الخاص، كاشفاً أن المؤسسة الإسلامية لتمويل القطاع الخاص مولت نحو 505 مشاريع بقيمة 7.1 مليار دولار أمريكي في قطاعات متنوعة، بينما حققت مؤسسة تأمين الصادرات منذ 1994 نحو 88 مليار دولار أمريكي شملت صادرات وواردات 48 بلداً من البلدان الأعضاء. وقد قدمت مؤسسة تمويل التجارة 61 مليار دولار أمريكي لواردات الطاقة، وقدمت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والقطاع الخاص بقيمة 707 ملايين دولار أمريكي في عام 2021.

 

زادت أعداد الفقراء على مستوى العالم

 

كما أعلن الدكتور محمد الجاسر- رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- إن الأزمة الاقتصادية التي نجمت عن كورونا ، رفعت معدلات الفقر وعدم تكافؤ الفرص وزادت أعداد الفقراء على مستوى العالم، وأن أكثر من نصف مليار شخص حول العالم دخلوا حيز الفقر خلال الجائحة.

واكد الدكتور احمد كمالى نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن “الجائحة دفعتنا إلى زيادة جهودنا وبالفعل قمنا بدراسة التعاون الأمثل مع الدول الأعضاء ، للحد من الفقر، كما قمنا بتوسيع الشراكة مع مبادرة أوكسفورد ،وقدمنا مبادرة متكاملة بالمزيد من مشروعات التنمية.

 

العديد من التجارب ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية للمتضررين

 

وأضاف أيضا: “من المُرضي لنا أن بعض الدول الأعضاء نجح في الحد من الفقر وتقليل تأثيرات الجائحة، وهناك العديد من التجارب التي ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية للمتضررين، كما أن هناك توافقاً عالمياً على أن المشكلات التي تواجه العالم يصعب التعامل معها حكومياً فحسب. وعليه، يجب تضافر جهود مؤسسات التمويل وهيئات التنمية ، والمجتمع المدني عبر حلول مبتكرة تعزز المسئولية الاجتماعية”.

 

تجربة مصر ركزت على المتابعة والمراقبة باعتبارهما من أوجه قياس الفقر

 

كما أن تجربة مصر ركزت على المتابعة والمراقبة باعتبارهما من أوجه قياس الفقر، مضيفًا أن ما تقوم به مصر من بناء الطرق وتحسين المياه والخدمات وتطوير التعليم وتحسين الخدمات الصحية وتطوير وتوسيع الصرف كلها مشروعات جادة تساهم في تقليل معدلات الفقر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار