QNB يحصد جائزة الأكثر نشاطا في تمويل التجارة الخارجية

استمع للمقال

حصد QNB الأهلي جائزة “البنك الأكثر نشاطاً في مجال تمويل التجارة الخارجية في مصر لعام 2021” من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وذلك تقديراً لجهود البنك الفاعلة وإسهاماته البارزة ودوره الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المتعددة لتمويل التجارة الخارجية.

وفي هذا السياق أعرب محمد بدير الرئيس التنفيذي لQNB الأهلي عن اعتزازه وفخره لحصول البنك على هذه الجائزة التي تعد تتويجاً لنجاحات البنك الداعمة لتمويل التجارة الخارجية وشهادة ثقة جديدة تضاف إلى QNB الأهلي من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي يعد أحد أهم شركاء التنمية متعددي الأطراف في مصر حيث تبرهن الجائزة على الدور المحوري الذي يقوم به البنك في دعم عمليات التجارة الخارجية بمختلف الأدوات التمويلية والحلول المبتكرة التي من شأنها تنشيط التجارة البينية بين مصر والدول الأخرى.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، أن عمليات تمويل التجارة الخارجية تحظى باهتمام واسع من قبل البنك لما لها من تأثير إيجابي على دفع مسيرة التنمية الاقتصادية وتعزيز سبل التعاون والأطر الاقتصادية مع الدول والكيانات الاقتصادية الخارجية وذلك رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي يشهدها السوق العالمي وأشار الى كبر حجم العمليات المنفذة للاعتمادات المستندية ومستندات التحصيل خلال العام الماضي والذى انعكس على دعم الصادرات المصرية، والمساهمة في تحسين الميزان التجاري من خلال إعادة تنشيط حركة الاستيراد والتصدير وعودة الأسواق الخارجية إلى نشاطها وزيادة حركة التجارة المصرية مع الأسواق الخارجية.

وأشاد محمد بدير بالعلاقات الوثيقة الهادفة بين QNB الأهلي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والتي تشهد تعاوناً في مجالات عديدة مختلفة من بينها دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والشمول المالي والتحول الرقمي، ودعم الاقتصاد الأخضر، وتمويل التجارة الخارجية وغيرها من المجالات المختلفة.

نبذة عن QNB الأهلي

QNB الأهلي هو من أكبر بنوك القطاع الخاص المصرية، وأحد الشركات التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، والداعم الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، وقد نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.

وقد أنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012.

يتواجد QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ أكثر من 231 فرعاً يغطي أهم المحافظات في مصر، وأكثر من 870 جهاز صراف آلي، ونقاط بيع يبلغ عددها أكثر من 65,094 جهاز، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1,307,215 عميل.