بدء التداول على أسهم «علي الغانم للسيارات» ببورصة الكويت

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

تبدأ اليوم الثلاثاء ، بورصة الكويت ، فى إدراج سهم شركة علي الغانم وأولاده الكويتية للسيارات ، وذلك كأول شركة سيارات عائلية خليجية يتم تداول أسهمها في سوق الأوراق المالية.

 

وومن جانبها أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية أنها وافقت في وقت سابق على نشرة الاكتتاب (طرح ثانوي) ، وإدراج أسهم شركة أولاد علي الغانم للسيارات في بورصة الكويت ، وذلك ضمن السوق الأول.

 

وكشفت مصادر للعربية فى تصريحات لها  في الأول من يونيو الجاري ، أن تغطية اكتتاب شركة علي الغانم وأولاده للسيارات الكويتية ، بلغت حوالي 10 مرات بأحجام وصلت إلى مليار دينار كويتي ، أو ما يقارب من حوالي  3.3 مليار دولار.

 

وفى نفس الصدد فإن الاكتتاب يهدف لجمع حوالي 100 مليون دينار أو نحو ما يقرب من حوالي 330 مليون دولار، حيث تمثل نسبة 45%، من رأسمال الشركة، بسعر يقدر بحوالي 793 فلسا.

 

ومن جانبها قالت المصادر أيضا  إن نسبة تخصيص الأسهم ستكون حوالي  5%، للمكتتبين، علماً أن الاكتتاب خصّص حوالي نسبة 40%، للأفراد و كذلك 60%، للمؤسسات.

 

نجاح عملية الاكتتاب الخاص بها

 

وكان تحالف البنوك الاستثمارية ومديرو الاكتتاب في الشركة، أعلن نجاح عملية الاكتتاب الخاص بها وتلقي طلبات أولية للاكتتاب قيمتها 1.08 مليار دينار (3.53 مليار دولار) بتغطية قاربت 11 مرة من قيمة الطرح.

واستهدف الاكتتاب طرح نحو 124.88 مليون سهم من أسهم الشركة بسعر بلغ 793 فلسا للسهم الواحد وبقيمة إجمالية تصل إلى 99 مليون دينار للمستثمرين المؤهلين من أجل زيادة قاعدة المساهمين كأحد المتطلبات الأساسية للإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت.

 

شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية

 

ويتكون تحالف البنوك الاستثمارية من شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية كمنسق رئيسي ومديري الاكتتاب المشتركين والذي ضم شركة المجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة وشركة كامكو للاستثمار الكويتية وشركة بيتك كابيتال الكويتية.

وأُطلقت الشـركة في عام 2009 أولى أعمالها خارج الكويت من خلال توزيع علامتي (بي.إم.دبليو) وميني في السوق العراقية، كما دخلت السوق المصرية بالشراكة مع شركاء آخرين ومن المقرر أن تبدأ عملياتها في مصر في النصف الثاني من 2022، إذ ستكون الموزع الرسمي الجديد لسيارات (بي.إم.دبليو) وميني.

أخبار ذات صلة

بيراميدز يقرر الاستغناء عن رمضان صبحي
فتح مسئولو نادى بيراميدز باب الاحتراف الخارجي أمام نجم الفريق رمضان صبحي للعودة لخوض تلك التجربة من جديد،...
سلطان عمان: الجالية المصرية شريك فى عملية التنمية ببلادنا
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن...
تعليمات حكومية بشأن السيارات المستوردة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،...
كونتكت للتخصيم توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة حديد الجارحي
وقعت شركة كونتكت للتخصيم، مع مجموعة حديد الجارحي، اتفاقية تعاون جديدة، ضمن سلسلة اتفاقيات وبروتوكولات...