• logo ads 2

برايم ترفع أصولها المدارة لـ 7.9 مليار جنيه بنهاية مارس

alx adv
استمع للمقال

كشفت شركة برايم القابضة  عن ارتفاع قاعدة الأصول تحت الإدارة ، لتصل قيمتها إلى 7.912 مليار جنيه ، بنهاية الربع الأول 2021، بمعدل نمو 30% على أساس سنوي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبلغ هذا النمو بدعم الزيادة فى تكليفات جديدة بأسواق النقد، حيث ارتفعت الأصول المدارة في أسواق النقد بنسبة بلغت 112%، كما عزز الارتفاع تكليفات سوق الأسهم والتي حققت نمو بنسبة 12%.

 

كما حققت ذراع إدارة الأصول إيرادات بنسبة  بلغت 3.4 مليار جنيه في الربع الأول من العام، وهو ما يعادل انخفاضاً بمقدار بلغ 8% على أساس ربع سنوي، فى مقابل 3.7 مليار جنيه، انخفاضاً بمقدار 48% على أساس سنوي من 6.6 مليار للعام الماضي.

 

وعلي الجانب الآخر ، اختتمت إدارة الأصول الربع الأول بإدارة صندوق النقدي GIG للتأمين، بحجم بلغ 25 مليون جنيه، وهو صندوق استثمار نقدي ذو عائد يومي تراكمي ، يهدف إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية مع الحفاظ على رأس المال في ظل درجة مخاطر منخفضة.

 

أما فيما يتعلق بإيرادات أنشطة أدوات الخزانة ، وكذلك عمليات سوق المال، وصلت نسبتها إلى 1.7 مليار جنيه وذلك خلال  الربع الأول من العام المالي 2022 ، لتنخفض بمقدار بلغ 55% عنها في الربع الرابع من العام المالي 2021 ، والبالغ حوالي 3.6 مليون جنيه، على أساس سنوي، كما أظهرت أنشطة أدوات الخزانة وعمليات سوق المال انخفاضاً بمقدار بلغ 61 % مقارنة بـ 4.2  مليار جنيه الربع الأول من العام المالي 2021.

 

كما كشفت القوائم المالية المجمعة ، لبرايم القابضة للاستثمارات المالية، عن ارتفاع حجم خسائرها بقيمة 17 مليون جنيه، خلال الفترة ما بين يناير حتي نهاية مارس الماضي، وذلك مقابل 11 مليونًا عن نفس فترة المقارنة.

 

وكذلك أيضا سجلت الشركة إيرادات مجمعة بقيمة بلغت 3.4 مليون جنيه، في مقابل 6.6 مليون عن فترة المقارنة خلال عام  2021، وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة سجلت الشركة خسائر بقيمة 7.8 مليون جنيه ، مقابل 4.6 مليون جنيه ، فى حين سجلت إيرادات بنحو 2.3 مليون جنيه، مقابل 4.8 مليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار