2022-07-01 6:50 مساءً

برايم ترفع أصولها المدارة لـ 7.9 مليار جنيه بنهاية مارس

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

كشفت شركة برايم القابضة  عن ارتفاع قاعدة الأصول تحت الإدارة ، لتصل قيمتها إلى 7.912 مليار جنيه ، بنهاية الربع الأول 2021، بمعدل نمو 30% على أساس سنوي.

 

وبلغ هذا النمو بدعم الزيادة فى تكليفات جديدة بأسواق النقد، حيث ارتفعت الأصول المدارة في أسواق النقد بنسبة بلغت 112%، كما عزز الارتفاع تكليفات سوق الأسهم والتي حققت نمو بنسبة 12%.

 

كما حققت ذراع إدارة الأصول إيرادات بنسبة  بلغت 3.4 مليار جنيه في الربع الأول من العام، وهو ما يعادل انخفاضاً بمقدار بلغ 8% على أساس ربع سنوي، فى مقابل 3.7 مليار جنيه، انخفاضاً بمقدار 48% على أساس سنوي من 6.6 مليار للعام الماضي.

 

وعلي الجانب الآخر ، اختتمت إدارة الأصول الربع الأول بإدارة صندوق النقدي GIG للتأمين، بحجم بلغ 25 مليون جنيه، وهو صندوق استثمار نقدي ذو عائد يومي تراكمي ، يهدف إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري يوفر السيولة النقدية اليومية مع الحفاظ على رأس المال في ظل درجة مخاطر منخفضة.

 

أما فيما يتعلق بإيرادات أنشطة أدوات الخزانة ، وكذلك عمليات سوق المال، وصلت نسبتها إلى 1.7 مليار جنيه وذلك خلال  الربع الأول من العام المالي 2022 ، لتنخفض بمقدار بلغ 55% عنها في الربع الرابع من العام المالي 2021 ، والبالغ حوالي 3.6 مليون جنيه، على أساس سنوي، كما أظهرت أنشطة أدوات الخزانة وعمليات سوق المال انخفاضاً بمقدار بلغ 61 % مقارنة بـ 4.2  مليار جنيه الربع الأول من العام المالي 2021.

 

كما كشفت القوائم المالية المجمعة ، لبرايم القابضة للاستثمارات المالية، عن ارتفاع حجم خسائرها بقيمة 17 مليون جنيه، خلال الفترة ما بين يناير حتي نهاية مارس الماضي، وذلك مقابل 11 مليونًا عن نفس فترة المقارنة.

 

وكذلك أيضا سجلت الشركة إيرادات مجمعة بقيمة بلغت 3.4 مليون جنيه، في مقابل 6.6 مليون عن فترة المقارنة خلال عام  2021، وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة سجلت الشركة خسائر بقيمة 7.8 مليون جنيه ، مقابل 4.6 مليون جنيه ، فى حين سجلت إيرادات بنحو 2.3 مليون جنيه، مقابل 4.8 مليون جنيه.

أخبار ذات صلة

"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...