• logo ads 2

المستشفيات التعليمية تنقذ عيون 300 طفل

alx adv
استمع للمقال

أحرزت الدولة المصرية، تقدمًا ملحوظًا فى الملف الصحي، فبجانب تطوير البني التحتية للمنظومة الصحية، اهتمت كذلك بتدريب الكوادر الطبية، وإيمانا منها بتعظيم قيمة ودور البحث العلمي والاستفاده منه بالشكل الأمثل، وحرصها على مواصلة عملية التحديث والتطوير بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية.

اعلان البريد 19نوفمبر

عقدت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، التابعة لوزارة الصحي، المؤتمر السنوي الثاني والعشرون لطب وجراحة العيون، بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، تحت رعاية من وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار .

أكد د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المؤتمر يحقق أحد أهم الأهداف التى تسعى الهيئة لتحقيقها عبر الاستفادة القصوى من كوادرها المتميزة، موضحًا، أن الهيئة بدأت مشروع تقصي وعلاج الاعتلال الشبكي في الأطفال المبتسرين، وحققت إنجازاً طبياً وإنسانياً فريداً تمثل فى إنقاذ عيون نحو 300 طفل.

أضاف، أن وحدات الهيئة المتخصصة والمنتشرة، والتي تضم قامات علمية في مجال طب العيون، تعمل على نقل خبراتها العلمية للكوادر الشابة، ولا يبخلون عليهم بأي معلومة، وذلك بهدف خلق جيل من أطباء العيون المتميزين، ما يؤدي لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

أشار “السودة”، إلي أنه تم تزويد المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، بأحدث كاميرا بالعالم لتصوير حالات الاعتلال الشبكي بالأطفال المبتسرين، إذ يعد الجهاز الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، وتلك الخطوة تأتى استكمالاً لما بدأته الهيئة منذ أكثر من عام في مكافحة الإعاقة البصرية للأطفال.

أوضح د.وائل الدرندلي، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، أن المؤتمر هذا العام يشمل برنامجاً علمياً ثريًا، حيث يقدم مجموعة من الجلسات العلمية تشمل مناقشات عن أحدث طرق تشخيص وعلاج جميع تخصصات طب وجراحة العيون، مثل القرنية وتصحيح الإبصار، والمياه الزرقاء “الجلوكوما”، والمياه البيضاء، وشبكية العين، وطب وجراحة عيون الأطفال، كما يعقد المؤتمر جلسات وأبحاث علمية خاصة بأطباء العيون الشباب، لصقل خبراتهم ومهاراتهم فى هذا المجال، وكذلك التعاون المثمر بين المعهد والخبراء المتميزين في هذا المجال من مختلف دول العالم للاستفاده من خبراتهم.

أكدت د. حنان الغنيمي عميد المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، أن المؤتمر سيقدم ثلاث كورسات متخصصة وورشة عمل ونقل جراحى حى من العمليات بالمعهد، خلال ثالث أيامه، ويختتم بجلسة مسابقات للأطباء الشباب، لافتة إلي أن المؤتمر سيحضره خبراء من كل دول العالم لنقل خبراتهم إلى أطبائنا، وذلك بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لطب العيون، والجمعية الفرنسية لطب العيون، والجمعية العالمية للمياه البيضاء، والجمعية العراقية لطب وجراحة العيون، بالإضافة لخبرائنا المصريين فى مختلف التخصصات الفرعية لطب العيون، وهناك جلسات للأبحاث بالتعاون مع أطباء الأعصاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار