“الأرصاد” تحذر من طقس 23 يوليو

استمع للمقال

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، حالة الطقس غدا السبت 23 يوليو 2022، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة وارتفاعا في نسبة الرطوبة.

منخفض الهند الموسمي

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الجوي وارتفاع في درجات الحرارة.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة السائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.
قرار حكومى بتحديد موعد إجازة ثورة 23

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتحديد موعد إجازة صورة 23 يوليو 2022.

وتضمن القرار بأن يكون يوم السبت، الموافق 23 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

مدبولي يحذر: لن نسمح باستغلال المواطن

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي علي تحديد زيادة تعريفة الركوب للسرفيس وكذلك وسائل النقل الجماعي والعام ، سواء داخل المحافظة والمدن، كما تطبيق هذه التعريفة منذ صباح الأمس، ويأتي ذلك فى إطار الحرص المبذول من جانب المحافظين للاتفاق على الأرقام الجديدة بصورة نهائية.

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن سعر أنبوبة البوتاجاز يكلف الدولة 200 جنيه ، وعقب زيادة سعر البنزين الأخيرة ارتفع سعر الأنبوبة 10 جنيهات فقط، لتصل للمواطن بـ 75 جنيها فقط.

 

 

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ، عن زيادة تعريفة الركوب المختلفة لوسائل المواصلات الداخلية ،على أن تبلغ نسبة تلك الزيادة ما بين 5 % إلى 7 % بجميع الخطوط بين المحافظات.

 

وأصدر وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قرارا عاجلا بشأن أسعار البنزين ، مطالبا المحافظين بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود ، ومواجهة أي محاولات لاحتكار الموادر البترولية واستغلال المواطنين.

كما وجه تكليف الي المحافظين بمتابعة مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية بكل محافظة ، والتأكد التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين .

 

واتخذت الحكومة قراراً عاجلا برفع أسعار السولار اليوم الأربعاء ، على أن تسجل الزيادة 50 قرشا في سعر اللتر الواحد ، ليصل بذلك سعره إلي 7.25 جنيه.

 

ولم تشهد علي مدار 3 سنوات ماضية أسعار السولار أي زيادة، إلا أن الأحداث العالمية خاصة ما يحدث علي الأراضي الأوكرانية دفعت الحكومة لزيادة الأسعار خلال هذه الفترة.

 

ومن جانبها ، أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية فى بيان عاجل لها، عن رفع الأسعار الحالية بالسوق المحلي ، علي أن يتم فى تمام التاسعة صباح اليوم الأربعاء تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة.

 

وكان  رواد مواقع التواصل الاجتماعى قد تداولوا أنباء عن رفع اسعار الوقود بداية من اليوم الأربعاء 13-7-2022  مرفقه بمنشور ليصبح سعر البنزين ٩٥ ١٠.٧٥ جنيه بدلاً من ٩.٧٥ جنيه ، فيما سيكون سعر البنزين ٩٢ ٩.٢٥ جنيه بدلاً من ٨.٧٥ جنيه ، وسيسجل سعر البنزين ٨٠ ٨.٠٠ جنيه بدلاً من ٧.٥٠ جنيه ، فيما سيسجل سعر السولار ٧.٢٥ جنيه بدلاً من ٦.٧٥ جنيه وذلك وفقا للمنشور المتداول على مواقع التواصل ، حيث أنه من المقرر أن تعلن اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية خلال النصف الأول من يوليو لتحديد أسعار البنزين والسولار خلال الربع الثالث من العام الحالي (يوليو – سبتمبر).

 

وبصحة تلك الأنباء ستكون تلك هى المرة السادسة التى يتم فيها رفع أسعار الوقود ، حيث سبق وأن أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع سعر لتر البنزين بقيمة 25 قرشا منتصف أبريل الماضي للمرة الخامسة على التوالى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا