زيادة جديدة فى أسعار الأدوات المنزلية.. و«الشعبة» تفجر مفاجأة

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية خلال الفترة الأخيرة ارتفاعا فى الأسعار بالسوق المحلي، بقيم تراوحت بين 6 إلى 7% على جميع الأجهزة والأدوات المنزلية ، وفقا لـ”شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية” .

زيادة جديد فى أسعارالأجهزة الكهربائية

وحسب تصريحات أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائيةبغرفة القاهرة التجارية  ، لـ”عالم المال” فإن الأسعار ارتفعت فى الأيام الماضية ومستمرة حتى الآن، على الرغم من تراجع فى المبيعات وركود بالسوق، مشيرا إلى أن زيادة الأسعار ترجع لارتفاع تكلفة الإنتاج  بسبب ارتفاع سعر السولاروالغاز، فضلا عن ارتفاع أسعار الفائدة، وزيادة تكلفة شحن البضائع”النولون البحرى” .

 

وأضاف “رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أن سوق الأجهزة الكهربائية والمنزلية يعاني من حالة ركود كبيرة وضعف في الإقبال، نتيجة ارتفاع الأسعار المستمر وضعف القدرة الشرائية للكثير من المواطنين، بالاضافة إلى أن هناك اعباء كثيرة على المستهلك

وقررت الحكومة خلال الأسبوع الماضي زيادة جديدة والتى تعد المرة السادسة على التوالى فى أسعار الوقود “البنزين، السولار” ، بين 50 قرشا وجنيه للتر، إلى جانب رفع أسعار المازوت والكيروسين وذلك لمدة 3 أشهر لحين مراجعتها، بحسب بيان من وزارة البترول.

وأصبحت الأسعار الجديدة 8 جنيهات للتر البنزين 80 بزيادة 50 قرشا، و9.25 جنيه للتر البنزين 92 بزيادة 50 قرشا، و10.75 جنيه للتر البنزين 95 بزيادة جنيه، و7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين بزيادة 50 قرشا.

وثبتت الحكومة أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، مع زيادة سعر الطن المورد لباقي الصناعات 400 جنيه ليصبح سعر الطن 5000 جنيه.

وتابع “هلال” ، أن الزيادات في الأسعار تختلف بحسب الأصناف والماركات، وكانت أبرز الأجهزة المنزلية التي ارتفعت أسعارها هي الثلاجات والديب فريزر، إذ يدخل في تصنيعها معادن كالإستانلس والألومنيوم وأسعارهم ارتفعت بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، وهو ما رفع سعر المنتج النهائي بنسبة تتراوح بين 7 و10%، مشيرا إلى أن أسعار الألومنيوم والإستانلس والرقائق والمواصلات، وهي خامات أساسية في صناعة الأجهزة المنزلية شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب الخلل في سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الشحن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا