تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الأربعاء ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

حيث سجل فى مستهل التعاملات الصباحية اليوم جرام الذهب عيار 24 سجل 1128 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 846 جنيهًا،  وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 658 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 7896 جنيهات.

 

وكشف تقرير عن منصة “أي صاغة” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات، عبر شبكة الانترنت، عن تراجع طفيف بأسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات منتصف أمس الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالأسواق العالمية، قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الجاري، لتحديد أسعار الفائدة.

 

منصة أى صاغة الرقيمة للتداول الذهب

 

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “أي صاغة” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات ، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة واحد جنيه بالأسواق المحلية، خلال تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 987 جنيهًا، وسجلت الأوقية مستوى 1722 دولارًا.

 

كما أشار إلى أنه من المتوقع أن يرفع الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس غدًا الأربعاء، ومن شأن رفع الفائدة بهذا القدر الكبير أن ينهي عمليًا دعم الاقتصاد في فترة انتشار جائحة كوفيد-19، كما أن رفع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء الذهب الذي لا يدر عوائد ثابتة.

 

رفع أسعار الفائدة أدى لتراجع أسعار الذهب بنسبة 15٪ منذ مارس الماضي وبداية الحرب الروسية الأوكرانية

 

وأضاف المدير التنفيذي لمنصة “أي صاغة” الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات، ان رفع أسعار الفائدة أدى لتراجع أسعار الذهب بنسبة 15٪ منذ مارس الماضي وبداية الحرب الروسية الأوكرانية، كما فقد  الذهب نحو 5٪ من قيمته منذ يناير 2022.

 

تراجع فى عوائد سندات الخزانة الأمريكية

 

وحسب التقرير، أدى التراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وتراجع الدولار إلى تعزيز جاذبية الذهب كملاذ آمن في ظل استمرار المخاطر الاقتصادية، لافتا إلى أن أسعار الذهب شهدت تقلبات سعرية على الصعيد العالمي والمحلي خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

 

 

واوضح أن الأسواق تترقب قرار اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم الخميس المقبل، بشأن مصير أسعار الفائدة، وتشير التوقعات باحتمالية رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا