• logo ads 2

تعيين كريم فؤاد عضوًا بمجلس إدارة بنك البركة

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك البركة إنه حصل على موافقة البنك المركزي المصري على تعيين كريم محمد فؤاد الفاتح إبراهيم عضو مجلس إدارة غير تنفيذي-مستقل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما كشف بنك البركة  ، في بيان للبورصة ، عن تعيين مازن خيري شاكر مناع في عضوية مجلس إدارة.

 

وضم تشكيل مجلس إدارة البنك بعد التعديل ممثلي مجموعة البركة المهندس عبدالعزيز محمد عبده اليماني، وحازم حسين رشاد حجازي، وحسام بن الحبيب بن الحاج عمر، ونيفين عصام الدين جامع، وإسماعيل صالح عبدالفتاح.

 

يأتي ذلك إضافة إلى ممثلي البنك عن المساهمين الآخرين، محمد عبدالسلام البشير الشكري، عن شركة مصر لتأمينات الحياة، وممثل شركة مصر للتأمين أحمد مصطفى عبدالحميد.

 

ومن ذوي الخبرة ضم مجلس إدارة بنك البركة كلا من محمد إبراهيم جعفر، ورامي أحمد حسن البرعي، وكريم محمد فؤاد الفاتح إبراهيم.

 

وكشف البنك المركزى عن قيمة المدفوعات المنفذة بين كل البنوك بالعملة المحلية على نظام التسوية اللحظية (RTGS) ، حيث بلغت قيمتها 52.181 تريليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 ، لنحو 1.447 مليون عملية.

فى حين بلغت قيمة عمليات التسويات اللحظية للبنوك خلال شهر مارس من العام الجاري ، 11.144 مليار جنيه لعدد 287.481 ألف عملية كاملة ، و بلغت 9.968 تريليون جنيه لـ 227.955 ألف عملية خلال شهر أبريل الماضي ، و7.518 تريليون جنيه لعدد 218.661 ألف عملية خلال شهر مايو.

 

تسوية أوامر الدفع عالية الأهمية

 

وعلي الجانب الآخر ، يتم استخدام نظام التسوية اللحظية (RTGS) في تسوية أوامر الدفع عالية الأهمية، كبيرة القيمة تلك التى تتم داخل نطاق الدولة، وعادة ما يعتبر نظام هذه التسوية اللحظية هو نظام الدفع الأهم داخل أي دولة، وعليه فإنه يعرف بأنه ضمن أنظمة الدفع ذات الأهمية النظامية ، وذلك نظرا لأن لها تأثير ممتد على العديد من الأنظمة الأخرى.

 

كما يعتبر نظام التسوية اللحظية أيضا نظام دفع ذا أهمية نظامية بالغة ، نظرا لأنه يعمل من خلاله عمليات كبيرة الحجم والأهمية لدرجة أن المخاطر المحيطة بالنظام كفيلة للتأثير سلبا على الاقتصاد بشكل عام ، وكذلك فإن الحد من تلك المخاطر يؤثر إيجابا على كفاءة تداول السيولة النقدية داخل الاقتصاد ككل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار