تفاصيل عرض استحواذ أدنوك على 50% من «توتال مصر»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة توتال إينيرجيز مصر ” إحدى استثمارات شركة بي انفستمنتس القابضة ” ،  عن قيام شركة توتال إينيرجيز فرنسا بإبرام إتفاقية لبيع 50% من إجمالي أسهم “توتال مصر” إلى شركة أدنوك .

 

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن بي إنفستمنتس القابضة تمتلك نسبة 6.38% من إجمالي أسهم شركة “توتال مصر” بالإضافة إلى المساهمين من ذوي العلاقة والذين يمتلكون 9% من إجمالي أسهم  توتال مصر “الأسهم التابعة لمجموعة BINV”.

 

كما أوضحت خلال البيان ، أن إخطار نقل الأسهم يحتوي على أحقية شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة  بان تمارس  حق أولوية الشراء -الشفعة- لشراء 34.62% من اجمالي أسهم توتال فرنسا في شركة توتال مصر  و بشروط العرض نفسها المقدم من أدنوك وذلك قبل 29 أغسطس المقبل.

 

 

وأضافت أن إتمام الصفقة المقترحة الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر يخضع لعدد من الشروط المسبقة و المتضمنة ممارسة توتال فرنسا حق خيار الشراء لأسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة أو قيام بي إنفستمنتس والمساهمين بممارسة حق خيار البيع للأسهم المملوكة لهم في شركة توتال مصر.

 

وقالت الشركة  أنها قامت بتوقيع اتفاقية ملزمة مع توتال فرنسا تتعلق بالصفقة المقترحة و الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر،في مارس الماضي.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة بي إنفستمنتس القابضة، انها حققت صافي ربح بقيمة 22.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 50.62 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى  إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري فقد تراجعت إلى 14.81 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 61.29 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 22.75 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 11.13 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا