أبوظبي الإسلامي يُقرر تغطية اكتتاب المرحلة الثانية من زيادة رأسمال

alx adv
استمع للمقال

كشف مصرف أبو ظبي الإسلامي “مصر”، عن نسبة تغطية المرحلة الثانية من الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال ، بنسبة بلغت 344.37%.

و قال المصرف خلال بيان له للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن الاكتتاب خلال المرحلة الثانية تم في 28.1 مليون سهم، موضحا أنه سيتم التخصيص للمكتتبين عن طريق المرحلة الثانية بنسبة 0.2903 سهم لكل سهم، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

و أضاف المصرف أنه سيقوم برد أي مبلغ زائد ناتج عن الاكتتاب في الأسهم المتبقية خلال أسبوع من غلق باب الاكتتاب.

وأشار مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إلى أن نسبة تغطية المرحلة الأولى من الاكتتاب في زيادة رأس المال بلغت 95.93%، في حال  تم الاكتتاب في 191.86 مليون سهم.

 

كما تم طرح باقي الأسهم التي لم يكتتب فيها والبالغ عددها 8.13 مليون سهم خلال المرحلة الثانية بدون التقيد بنسب الاكتتاب.

 

بدء تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي

 

أصدرت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو الماضى ، قرارًا بشأن الموافقة على قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي “مصر”، من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

 

و أوضحت فى بيان لها، أن مقدار الزيادة هو 2 مليار موزعه على 200 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، و بمصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم ، مع السماح بتداول حق الاكتتاب .

 

القوائم المالية للمصرف خلال 3 أشهر من 2022

 

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر ، حقق أرباحا تبلغ قيمتها حوالي 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من شهر يناير حتى نهاية شهر مارس الماضي ، وذلك مقابل 332.22 مليون خلال الفترة المقارنة من عام  2021.

وبالتزامن مع تلك الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات ، وكذلك المشاركات والإيرادات المشابهة ، إلى حوالي 2.31 مليار جنيه ، مقابل عائد بلغ قيمته حوالي  1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من عام  2021.

وعلى صعيد اللأعمال المستقلة ، فقد ارتفعت أرباح البنك خلال هذه الفترة إلى حوالي 423.9 مليون جنيه ، وذلك مقابل 318.37 مليون جنيه ، في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا