• logo ads 2

خبير: صفقات الاستحواذ تؤكد قوة قطاعات البورصة

alx adv
استمع للمقال

أكد أحمد عبد الفتاح، الخبير بأسواق المال، أن صفقات الاستحواذ التي أعلن صندوق مصر السيادي، صباح اليوم، سيكون لها تأثير إيجابي على السوق ولكن دعنا نؤكد على أن عدم استغلال تلك الشرارة سيجعله تأثير قصير الأجل وينتهى مع عدم ضخ كيانات جديدة للسوق ورفع رأس مال السوق والذي يعمل على جذب المزيد من الاستثمارات المباشرة لمصر وأيضا سيضيف إيجابية لموقعنا بمؤشر الاسواق الناشئة وهو الامر الذى يجب العمل عليه بخريطة زمنية سريعه لدعم وزن السوق المصرى بمؤشر الأسواق الناشئة والذى سيزيد من الاستثمارات المستهدفة سواء من الأجانب أو العرب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع: أن تلك الصفقات على نفس منهجية استحواذات بنك أبوظبي مما يدل على قوة تلك القطاعات وهى بالفعل من أقوى القطاعات التى تجلب العملة الأجنبية للسوق المصرى .

 

وناشد بضرورة استغلال تلك الشرارة لرفع كفاءة البورصة والتي ستوفر بشكل كبير احتياجات الدولة من العملة الأجنبية.

 

وتوقع أن يكون هناك صفقات أخرى و استمرار البحث على فرص استثمارية اخرى وقد تتجه صوب شركات الأغذية والمحاصيل الزراعية واستصلاح الأراضي والتكنولوجيا ،والطاقة والبنية التحتية والخدمات المالية .

 

 

ومن الجدير بالذكر أن صندوق مصر السيادي، أعلن صباح اليوم عن إتمام صفقة استحواذ الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة، على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة مليار و300 مليون دولار.

 

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

 

ويذكر أن مؤشرات البورصة المصرية، تباينت بختام تعاملات جلسة اليوم، إذ تراجع مؤشر EGX30 فيما ارتفع مؤشر EGX70، وربح رأس المال السوقي 1.15 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 666.540 مليار جنيه.

 

 

وسجل مؤشر EGX30 تراجعا بنسبة 0.03% ليصل إلى مستوى 9965 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 1816 نقطة، وهبط مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.25% ليصل إلى مستوى 12285 نقطة، وانخفض مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 4030 نقطة.

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 0.76% ليغلق عند مستوى 2013 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 0.5% ليغلق عند مستوى 2932 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار