• logo ads 2

رامى أبو النجا مرشح محتمل لرئاسة البنك المركزى

alx adv
استمع للمقال

يعد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصرى أحد الأسماء المطروحة بقوة على الساحة المصرفية، خلفا لطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري الذي قدم استقالته صباح اليوم، حيث يعد أبو النجا من أهم الكوادر المصرفية في السوق المصري وله خبرة ممتدة تصل إلى نحو 20 عامًا في الأسواق المالية والمصرفية، وعمل في كبرى البنوك العاملة في السوق المصري، وعضوًا بمجلس إدارة عدد من المؤسسات المالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحصل رامي أبو النجا على ماجستير في التمويل من جامعة سيتي لندن، وبكالوريوس في الاقتصاد وإدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

وشغل نائب محافظ “البنك المركزي المصري” منذ يناير 2020، وهو عضو مجلس إدارة كلاً من “الهيئة القومية للبريد المصري”، و”شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي”، و”المصرف العربي الدولي”، و”شركة سي آي كابيتال القابضة” منذ 24 مارس 2021.

 

كما تولى العديد من المناصب فى “البنك المركزي المصري”، من بينها : وكيل المحافظ لقطاع أسواق النقد وإدارة الاحتياطي النقدي، ووكيل المحافظ لقطاع الأسواق، ومساعد وكيل المحافظ لقطاع الأسواق، ورئيس إدارة الاحتياطي الأجنبي وإدارة الخزانة والتداول بين 2014 و2016، ورئيس إدارة السوق المحلي في قطاع العلاقات والاستثمارات الخارجية، ومدير محفظة الاستثمارات القصيرة الأجل.

 

كما شغل عضواً في مجلس إدارة كل من “البورصة المصرية”، و”بنك المصرف المتحد”، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “e-finance” وعمل في قطاع الخزانة والتداول في البنك التجاري الدولي.

 

تعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلي طارق عامر على فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي، وقبل إعتذاره عن الاستمرار في المنصب.

 

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

 

وبرزت أسماء عديدة مرشحة خلفًا لطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومن أهم هذه الأسماء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، كما ظهر اسم الدكتورة رانيا المشارط وزيرة التعاون الدولي، وتوقعت بعض المصادر أن يكون هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، خلفا لطارق عامر، ويعد رامي نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري أحد الأسماء المطروحة بقوة على الساحة المصرفية.

 

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

 

وكان قد اختير طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري رئيسا للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في أكتوبر 2022 ملقيا الكلمة الافتتاحية للمؤتمر خلفا لـ ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي الذي ترأس الاجتماعات السنوية للعام الماضي 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار