• logo ads 2

أوراسكوم المالية تقرر استثمار حصيلة بيع “بلتون”

alx adv
استمع للمقال

ردت شركة أوراسكوم المالية القابضة، على الخبر الذي تم نشره فى إحدى الصحف تحت عنوان “أوراسكوم المالية تخطط لضخ استثمارات ضخمة لتنمية أعمال كليفر للتكنولوجيا”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، في بيانها للبورصة المصرية، اليوم الأحد، عن أن إتمام بيع كامل حصتها البلغة 55.9% في بلتون المالية القابضة إلى شركة شميرا للاستثمار (ذ.م.م), جاء فى ضوء خطتها واستراتيجيتها للتحول إلى الشركة الرائدة في مجال استثمارات الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا في مصر.

وبحسب البيان، قالت الشركة إن جزءًا من حصيلة بيع شركة بلتون المالية القابضة سيتم استخدمه في استثمارات شركة كليفر التابعة الناشئة في مجال التكنولوجيا، وكذلك إنشاء شركة رأس مال مخاطر.

وأوضحت الشركة، أن حجم الصندوق المبدئي سيتراوح ما بین 300 إلی 500 مليون جنيه مصري، كما أن هذه الصفقة ستمنح شركة أوراسكوم المالية مزيداً من المرونة؛ بهدف البحث وتوظيف فرص الاستثمار الجديدة التي تتوافق مع رؤية وأهداف وأستراتيجية الشركة على المدى الطويل.

 

أوراسكوم المالية تقرر بيع كامل حصتها في بلتون القابضة

وفى سياق منفصل، أعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، قامت ببيع كامل حصتها في أسهم رأس مال شركة بلتون المالية القابضة والبالغة 55.908%.

وأوضحت الشركة، أن أوراسكوم المالية قامت ببيع  259 مليونًا و121 ألفًا و 683 سهمًا في بلتون المالية بقيمة بلغت 384 مليونًا و795 ألفًا و699 جنيها، بمتوسط سعر بيع 1.48 جنيه للسهم.

وقالت البورصة، إنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية؛ للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة بلتون المالية القابضة، لعدد 259,12 مليون سهم بقيمة إجمالية 384,79 مليون جنيه.

 

القوائم المالية للشركة خلال 3 أشهر من 2022

وكانت المؤشرات المالية لشركة بلتون المالية القابضة، قد كشفت عن تحقيق أرباح بقيمة بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة فقد ارتفعت إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار