• logo ads 2

حقيقة سعي شيميرا الإماراتية الاستحواذ على شركة “حالا”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن عدم دخولها في أى اتفاقيات نهائية فيما يتعلق بشركة أم أن تي “حالًا” التابعة و المملوكة لها بنسبة 57.26%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، إنها ستقوم بأخطار مساهميها والمتعاملين على أسهمها لأي اتفاقيات نهائية متعلقة بأي  شركة من الشركات التابعة.

وجاء هذا البيان للرد على ما تم نشره  فيما يخص سعي “شيميرا” الإماراتية الاستحواذ على حصة في “حالا” المصرية.

 

تابعة لـ”جي بي أوتو” تصدر سندات توريق

 

سبق وأعلنت شركة تساهيل ، عن نجاح تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بها بقيمة بلغت 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها، وذلك بالتعاون مع البنك التجاري الدولي ، على أن تدعم حصيلة التوريق النمو المتسارع للشركة عبر منتجات الإقراض المتعددة ،بالإضافة إلى دعم توسع الشركة في قطاعات جديدة.

و الجدير بالذكر أن شركة تساهيل هي شركة مملوكة بنسبة 57.26% لشركة جي بي أوتو.

وقالت جي بي أوتو، أنها تشارك في تغطية الاكتتاب لعدد من المؤسسات المالية الإقليمية والمحلية والتي تشمل بنك أبوظبي التجاري ، والبنك الأهلي الكويتي ، وبنك بركة ، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

وأوضحت أن الإصدار ينقسم إلى 4 شرائح، وقد تم تصنيف أول 3 شرائح قصيرة الأجل على مستوى PRIME 1، وتم تصنيف الشريحة الرابعة طويلة الأجل على مستوى A بواسطة شركة ميريس العالمية.

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت جي بي أوتو،  عن تحقيقها أرباح بقيمة  1.09 مليار جنيه خلال الستة أشهر بنهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح  خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي حوالى 719.86 مليون جنيه، مقابل 667.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

و سجلت أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح نحو 374.01 مليون جنيه، مقابل 139.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد ارتفعت إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار