• logo ads 2

“المركزي” يرفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات (تفاصيل)

وإلغاء الحد الأقصى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات في فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي

alx adv
استمع للمقال

أصدر البنك المركزي المصري توجيها جديدا للبنوك، اليوم، حصلت “عالم المال” على نسخة منه، يتضمن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع والأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بجانب زيادة الحد الأقصى لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من مقرات وفروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأبقى البنك المركزي المصري على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري.

 

وكان قد أصدر البنك المركزي المصري في 2020 كتابا دوريا يتضمن بشأن الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع النقدي للشركات والأفراد سواء من خلال الفروع وماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة  فيروس كورونا .

 

وكان قد اجتمع حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري عددا من الملفات الهامة مع رؤساء البنوك وقيادات القطاع المصرفي المصري الحاليين والسابقين أمس من بينهم هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري الأسبق، وهشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي الأسبق، ومحمد الإتربى رئيس إتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر.كما حضر من جانب المركزي المصري نائبي المحافظ جمال نجم  ورامي أبو النجا، بالإضافة إلى يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي وعددا من رموز القطاع المصرفي المصري.

 

ووجه حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الشكر إلى قيادات القطاع المصرفي المصري لجهودهم المستمرة في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنه لم يسعد بالمنصب بقدر سعادته بمقابلة ورؤية زملائه من رؤساء البنوك وقيادات المؤسسات المالية وغير المالية الذين حضروا الاجتماع. وخص القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري بالشكر هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي الأسبق،  و محمد نجيب رئيس بنك saib الأسبق، مقررا تعيينهما مستشارين له .

وأكد حسن عبدالله أن الفترة الحالية هي فترة حرجة ولكن نحن كجهاز مصرفي تعودنا على التحديات، وقادرون على العبور من الأزمة والوصول إلى أفضل مكان لوضع الاقتصاد المصري.

 

وصرح مصدر مصرفي أن اللقاء تناول أهمية  دور القطاع المصرفي المصري في الخروج من الأزمة الراهنة ، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الحصيلة الدولارية والحفاظ على قيمة العملة المصرية، موضحا أن اللقاء شهد تبادل في الرؤى ووجهات النظر بين جميع الحضور وكان هناك قبول وترحاب للقائم بأعمال المحافظ، واتسم اللقاء بالشكر والتقدير لكافة القيادات وجهودهم خلال المرحلة الماضية، فضلا على الحديث عن استعداداتهم المقبلة.

 

وذكرت المصادر أن تحرير سعر الصرف سيكون حاضرا خلال اجتماع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك لوضع آلية لضبط الأسعار وبحث خفض آخر للجنيه وفقا ما يطلبه صندوق النقد الدولي.

 

وجدير بالذكر أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا  بتعيين حسن عبد الله، رئيس المجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الأفريقي الدولي، محافظًا للبنك المركزي المصري خلفًا لطارق عامر بعد اعتذاره عن منصبه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار