• logo ads 2

سعر جرام الذهب عيار 21 بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الأحد ، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث أعلنت الشعبة العامة للذهب أسعار المعدن الأصفر ، بالأسواق اليوم الأحد 28 أغسطس 2022  :

الأوقية: 1739 دولار.

عيار ٢١ : 1085 جنيها.

عيار ٢٤ : 1240 جنيها.

عيار ١٨ : 930 جنيها.

عيار ١٤ : 725.4 جنيه.

 

جنيه ذهب بدون مصنعية ، أو دمغة أو ضريبة 8680 جنيها.

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب ، فقد شهد سعر الذهب خلال هذه الفترة ارتفاعا ملحوظا مدفوعا بالارتفاع العالمي لأسعار المعدن الأصفر بالبورصات العالمية ، مشيرا إلى أن الذهب منذ رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة خلال الفترة الماضية ، وهو فى حالة تذبذب وعدم استقرار ، مع ترقب أيضا المستثمرين بعد تداول أخبار عن رفع سعر الفائدة مرة أخرى فى الفترة المتبقية من العام الحالي ، وهو ما ينعكس على سعر الذهب.

 

 الأوضاع الاقتصادية العالمية مضطربة والتضخم في أعلى حالاته في كافة دول أوروبا

 

ويتأثر سعر الذهب في مصر بسعر الذهب عالميا، حيث يعتبر محدد رئيسي لسعر الذهب ، بالإضافة إلى سعر الدولار وحالة العرض والطلب ، كما أن الأوضاع الاقتصادية العالمية مضطربة، والتضخم في أعلى حالاته في كافة دول أوروبا، وفقا لـ نجيب” .

 

وتابع نجيب فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن من أسباب ارتفاع أسعار الذهب أيضا يرجع إلى زيادة الطلب على الذهب في السوق المحلى ، منوها على أن الذهب المطلوب كله هو الذهب الخام بغرض الاستثمار والادخار والذى يعد الملاذ الآمن.

 

وقرر الفيدرالي الأمريكي خلال الأيام الماضية، رفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لترتفع إلى 2.5%.

 

وجاءت أسعار الذهب خلال تعاملات الفترة الصباحية، اليوم الأحد 28 أغسطس 2022، على النحو  التالي: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل من العام الجاري ، في محلات الذهب 1085 جنيهًا للشراء مقابل 1078 جنيهًا للبيع ، وعيار 24  سعر 1234.2 جنيه للشراء ، مقابل 1226.5 جنيه للبيع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار