• logo ads 2

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة.. ما السبب؟

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة اليوم الاثنين أول أيام الأسبوع تراجعًا ملحوظًا بالسوق المحلى، بعد انخفاض الأسعار العالمية، بقيمة تبلغ 5 جنيهات وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1085 جنيها ، بعد أن أغلق أمس على سعر 1090 جنيها وسجلت أوقية الذهب عالميا 1721 دولار، وفقا لـشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة

 

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتيرها السابق نادى نجيب، فى تصريحات لـ”عالم المال” ، إن الأسعار تراجعت فى بداية تعاملات اليوم نتيجة للتراجع العالمى بالبورصات العالمية ، بالإضافة لعرض كميات كبيرة من المعدن الأصفر وبالتالى أدى إلى انخفاض الأسعار بالسوق .

 

وتراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتها منذ شهر، بعد أن أعلن جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، عن استمرار تشديد السياسة النقدية، بهدف خفض التضخم، مما أدى إلى تراجع جاذبية المعدن النفيس، الذي لا يدر عائدا، وصعود الدولار في المقابل.

 

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9 % إلى 1721.16 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:38 ، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 27 يوليو عند 1720.31 دولار في وقت سابق من اليوم، وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1 % إلى 1732.30 دولار، وفقا لبيانات اقتصادية عالمية معنية بأسعار الذهب”.

 

زيادة المعروض يهبط بأسعار الذهب

 

وتابع “نجيب” أن انخفاض سعر المعدن الأصفر عالميا جاء أيضا نتيجة لزيادة المعروض في أعقاب اتجاه المستثمرين إلى تحويل الاستثمار في البنوك عقب رفع البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه يتم تحديد سعر الذهب في مصر وفقا لعاملين الأول السعر العالمي، والثاني سعر صرف الجنيه أمام الدولار. على حد قوله.

 

وحول تأثر المبيعات بفرض ضريبة قيمة مضافة على مصنعية الذهب، قال نجيب، إن المصنعية لم تؤثر على المبيعات بشكل يذكر، مفسرا ذلك بأن قيمة المصنعية بسيطة، كما أنها تختلف حسب نوعية المنتج سواء خواتم أو حلقان أو غوايش وكذلك حسب محلات الذهب.

 

وعن أسعار الذهب جاءت مالتالى: عيار 21 سجل 1085 جنيها ،وعيار 24 سجل 1240 جنيها، وعيار 18 سجل 930 جنيها، والجنيه الذهب سجل 8680 جنيها وسجلت أوقية الذهب 1721 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار