• logo ads 2

إنتاج النفط الأمريكي يرتفع إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2020

alx adv
استمع للمقال

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع في يونيو بنسبة 1.7 في المئة إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2020.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت الوكالة الحكومية في تقرير شهري إن إنتاج النفط ارتفع إلى حوالي 11.8 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران، من نحو 11.6 مليون برميل يوميا في مايو.

 

أسعار النفط ترتفع ببطء على أمل خفض الإنتاج من أوبك

 

ومن جانبها قالت سوغاندا ساشديفا ، نائبة رئيس أبحاث السلع الأولية في ريليجاري بروكينغ ، «أسعار النفط ترتفع ببطء على أمل خفض الإنتاج من أوبك وحلفائها لاستعادة توازن السوق ردا على إحياء الاتفاق النووي الإيراني».

 

وأضاف ساشديفا أن صادرات النفط الأمريكية القوية وسحب مخزونات النفط بأكثر من المتوقع في الأسبوعين الماضيين خففت أيضًا من بعض مخاوف الطلب وسط مخاوف من التباطؤ.

 

تم تداول كلا العقدين القياسيين على انخفاض في وقت سابق من اليوم حيث ارتفع الدولار بعد التعليقات الحادة يوم الجمعة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن الولايات المتحدة تواجه فترة طويلة من النمو البطيء وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

 

يقيد الدولار القوي أسعار السلع الأساسية

 

وقالت تينا تنج المحللة في سي.ام.سي ماركتس: «بينما يقيد الدولار القوي أسعار السلع الأساسية ، من المحتمل أن تستمر قضية نقص المعروض في أسواق النفط في دعم الاتجاه الصعودي».

 

تعززت أسعار النفط بتلميحات من المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء ، يُطلق عليهم مجتمع أوبك + ، بأنهم قد يخفضون الإنتاج من أجل تحقيق التوازن في السوق.

 

قال مصدر لرويترز يوم الجمعة إن الإمارات تتماشى مع تفكير السعودية بشأن سياسة الإنتاج ، بينما قالت وزارة النفط العمانية إنها تدعم جهود أوبك + للحفاظ على استقرار السوق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار