• logo ads 2

ماذا يعني مد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار؟

alx adv
استمع للمقال

أكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ان قرار وزير التموين الصادر بشأن مد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق ‏الأسعار حتي نهاية شهر سبتمبر يصب في مصلحة المواطن من محدودي الدخل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “خليل” فى تصريحات خاصة له، ان القرار يستهدف وصول الدعم لمستحقيه من المواطنين، موضحا أن القرار منحة جديدة تمنحها الوزارة للأفراد من أجل خصم الأفراد الزائدة من على بطاقات الدعم التمويني وتستمر هذه الخدمة للشهر الثالث على التوالي.

 

القرار فرصة جيدة قبل توقيع الغرامات على غير المستحقين

 

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن القرار فرصة جيدة قبل توقيع الغرامات على غير المستحقين، كما أنه وسيلة لتحديد الفئات التي من حقها الحصول على الدعم التمويني من خلال تدشين قاعدة بيانات لهم وفقا لكل أسرة.

 

وحول أهمية فترة المد، أكد “خليل” أن تلك الفترة تأتي في ضوء ما تقدمه الوزارة من تسهيلات للمواطنين حتي يتم ضبط عملية صرف الخبز بشكل صحيح وكذلك السلع التموينية.

 

مصر بها 23 مليون بطاقة تموينية

 

وخلال تصريحات سابقة له أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مصر بها 23 مليون بطاقة تموينية، يستفيد منها 64 مليون مواطن.

 

وأوضح خليل إن 8.6 مليون بطاقة ستستفيد بالدعم المقرر صرفه على بطاقات التموين، بداية من شهر سبتمبر ، بنسبة تصل إلى 37 مليون مواطن.

 

وأوضح عبد المنعم خليل، أن الفئات التي يشملها الدعم التمويني بداية من شهر 9 هي “الموظف اللى مرتبه أقل من 2700 جنيه، اللى معاشه أقل من 2500، والمرأة المعيلة، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعمالة غير المنتظمة”.

 

قرارًا وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار

 

وأصدر وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارًا وزاريًا يقضي بإعفاء أصحاب البطاقات ‏التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء نفسة بخصم الأفراد ‏الزائدة علي بطاقة الدعم لشهر آخر اعتبارا من ١-٩ حتى ٣٠ – ٩-٢٠٢٢.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار