تراجع مبيعات الأوكازيون الصيفى.. وشعبة الملابس تكشف الأسباب

alx adv
استمع للمقال

يشهد الأوكازيون الصيفى تراجعًا ملحوظًا مقارنة بمبيعات الموسم الماضى، على الرغم من مد فترة الأوكازيون حسب قرار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي بمد فترة التصفية الثانية “الأوكازيون”، إلى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

 

الأوكازيون الصيفى يهدف لتنشيط التجارة الداخلية

 

وقال وزير التموين، إن مد الأوكازيون، هدفه تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية، مشيرًا إلى أنه وجه مديريات التموين بتسهيل دخول المحال في التصفية شريطة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للاوكازيون.

 

تراجع بالمبيعات فى الأوكازيون الصيفى

 

من ناحيتها قالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعببة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن مبيعات الأوكازيون الصيفي لعام 2022 تشهد تراجعًا عن الموسم الماضي، مطالبة الحكومة بالمساهمة في الترويج للأوكازيون من أجل زيادة المبيعات.

 

4000 محل ملابس مشارك بالأوكازيون الصيفى

 

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن 4000 محل ملابس مشارك في الأوكازيون ، ومازال المشاركون عددهم يتزايد يومياً، فضلاً عن عروض معظم محلات الملابس رغم أنها غير مشتركة في الأوكازيون بشكل رسمي ،متابعة أن مبيعات الأوكازيون الصيفى هذا العام تراجع فيه المبيعات بنسبة 25% خلال الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي، رغم انخفاض أسعار الملابس بين 20% و60%، واختلفت العروض من محل لآخر.

 

أسباب تراجع المبيعات بالأوكازيون الصيفى

 

وتوقعت “هيكل” أن أن تزيد نسبة الإقبال على الأوكازيون  وانتعاش المبيعات بالسوق خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موسم المدارس والجامعات وانتهاء موسم المصايف، ومد فترة الأوكازيون حتى مطلع أكتوبر المقبل، مشيرة إلى ان أسباب التراجع تعود لتراجع القوة الشرائية للمستهلك وارتفاع معدلات التضخم.

 

وكشفت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة، عن عدة عوامل ساهمت فى ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة منها وقف استيراد مستلزمات الإنتاج، مثل إكسسوارات الملابس، وهو ما أثر على ارتفاع سعر تكلفة التصنيع.

 

التموين تعلن مد فترة الأوكازيون الصيفى

 

وأصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بمد فترة التصفية الثانية (الأوكازيون) إلى مطلع أكتوبر المقبل، بهدف تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.

 

وأشارت إلى أن أسعار الملابس الصيفي زادت بنسبة 35% مقارنة بالعام السابق، متوقعة أن يشهد الموسم الشتوي المقبل نفس نسبة الزيادة فى الملابس الصيفية.

 

وكان مقرر الانتهاء من الأوكازيون الصيفي فى 8 سبتمبر الجارى، ولكن تم المد بمناسبة اقتراب دخول العام الدراسى وأن مد الأوكازيون هدفه تنشيط التجارة الداخلية  وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية، وفقا لـ”وزير التموين والتجارة الداخلية”.

 

ووجه الوزير مديريات التموين بتسهيل دخول المحال فى التصفية شريطه الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للأوكازيون مع الاهتمام بجودة السلع المعروضة.

 

‎وحسب وزارة التموين والتجارة الداخلية أن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة بالأوكازيون وصلت إلى 50% فى الكثير منها وأن مديريات التموين تتابع يوميا السلع المعروضة وأنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 3500 محال تجارى.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا