تعرف على إجمالى استثمارات مدينة الجلود بالروبيكى

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن مدينة الجلود بالروبيكي ، تعد أهم المدن الصناعية المتخصصة المصممة وفق أحدث المعايير العالمية ، مضيفا أن اجمالي الاستثمارات التي تم ضخها بالمدينة حتى الآن تصل لحوالي 7.2 مليار جنيه.

 

تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية للوصول الى منتج عالي الجودة

 

وأضاف أن الوزارة تولى صناعة الجلود اهتماماً كبيراً بهدف جعل مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود ليس على المستوى المحلى أو الإقليمي فقط وانما على المستوى الدولي، وذلك من خلال تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية للوصول الى منتج عالي الجودة قادر على المنافسة في السوقين المحلى والخارجي.

وأكد سمير حرص الوزارة على تنمية وتطوير كافة التجمعات الصناعية بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالسوقين المحلي والعالمي.

 

وأشار الى ان المرحلة الحالية ستشهد العديد من الزيارات الميدانية المكثفة لمسئولي الوزارة لكافة المناطق والتجمعات الصناعية للوقوف على ارض الواقع على التحديات والعمل على ايجاد حلول جذرية لها بالتنسيق والتعاون مع كافة اجهزة الدولة.

منطقة الـ100 مصنع الخاصة بالمنتجات تامة الصنع

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير لمدينة الجلود بالروبيكي والتي تضمنت زيارة عدد من المدابغ بالمدينة إلى جانب المركز التكنولوجي ومصانع الغراء بالإضافة إلى منطقة الـ100 مصنع الخاصة بالمنتجات تامة الصنع.

وخلال جولته تفقد عدداً من خطوط الإنتاج، وتابع سير العملية الإنتاجية بدءً بالجلود الخام ومروراً بكافة العمليات التصنيعية المختلفة، وأكد الوزير أن الوزارة لن تألو جهداً في تقديم كل الدعم والمساندة لكافة الوحدات الإنتاجية بالمدينة للارتقاء بجودة المنتجات وزيادة معدلات التصدير.

كما تفقد الوزير المركز التكنولوجي لدباغة الجلود بالمدينة ووجه بإعداد تصور شامل لإعادة تشغيل المركز التكنولوجي بالكفاءة المطلوبة بما يحقق الهدف من انشاء المركز، لافتا الي ان المركز مجهز بأحدث المعدات التي تخدم صغار المصنعين وكذا المعامل الكيميائية لتقديم خدمات التحليل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا