آخر مستجدات صفقة بيع أسهم توتال مصر

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بى إنفستمنتس القابضة عن ملخص قرارات اجتماع مجلس إدارة الشركة بشأن إخطار نقل الأسهم الواردة من شركة توتال إينيرجيز فرنسا.

وأوضحت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن المستشار القانوني تولى دراسة الإخطار الخاص بشركة توتال إينيرجيز فرنسا وذلك في ضوء كافة الاتفاقات المبرمة مع شركة TEME.

وقالت الشركة، في البيان، إن الإخطار يتضمن عدة نقاط تؤثر على كل من قانونية وصلاحية الإخطار، مما نتج عنه عدم تمكن المجلس من الرد على الإخطار في الوقت الحالي ولذلك وافق المجلس على بدء محادثات مع TEME بشأن هذه النقاط.

كما نوهت الشركة إلى أنه سيتم الاعلان عن كافة النتائج النهائية فور الاتفاق عليها مع كافة الاطراف المعنية.

 

تفاصيل عرض استحواذ أدنوك على 50% من «توتال مصر»

 

وفي وقت سابق أعلنت شركة توتال إينيرجيز مصر ” إحدى استثمارات شركة بي انفستمنتس القابضة ” ،  عن قيام شركة توتال إينيرجيز فرنسا بإبرام إتفاقية لبيع 50% من إجمالي أسهم “توتال مصر” إلى شركة أدنوك .

 

وقالت الشركة ، أن بي إنفستمنتس القابضة تمتلك نسبة 6.38% من إجمالي أسهم شركة “توتال مصر” بالإضافة إلى المساهمين من ذوي العلاقة والذين يمتلكون 9% من إجمالي أسهم  توتال مصر “الأسهم التابعة لمجموعة BINV”.

 

كما أوضحت خلال البيان ، أن إخطار نقل الأسهم يحتوي على أحقية شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة  بان تمارس  حق أولوية الشراء -الشفعة- لشراء 34.62% من اجمالي أسهم توتال فرنسا في شركة توتال مصر  و بشروط العرض نفسها المقدم من أدنوك وذلك قبل 29 أغسطس المقبل.

 

وأضافت أن إتمام الصفقة المقترحة الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر يخضع لعدد من الشروط المسبقة و المتضمنة ممارسة توتال فرنسا حق خيار الشراء لأسهم شركة بي إنفستمنتس القابضة والمساهمين من ذوي العلاقة أو قيام بي إنفستمنتس والمساهمين بممارسة حق خيار البيع للأسهم المملوكة لهم في شركة توتال مصر.

 

وقالت الشركة  أنها قامت بتوقيع اتفاقية ملزمة مع توتال فرنسا تتعلق بالصفقة المقترحة و الخاصة بشراء شركة أدنوك للأسهم المملوكة لشركة توتال فرنسا في توتال مصر،في مارس الماضي.

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

يذكر أن بي إنفستمنتس القابضة، حققت صافي ربح بقيمة 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى فقد تراجعت لتسجل 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون في الفترة نفسها من 2021.

كما تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون في النصف المقارن من 2021.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا