طفرة فى تحويلات المصريين بالخارج خلال 6 أشهر

alx adv
استمع للمقال

أكد محمد بدرة الخبير المصرفى ،أن نمو تحويلات المصربين العاملين فى الخارج ،يرجع إلى الثقة الكبيرة فى الاقتصاد المصرى ،وقدرته على التكيف مع الاوضاع الاقتصادية الراهنة .

وطالب بدرة فى تصريحات خاصة لبوابة عالم المال ، بضرورة العمل خلال الفترة القادمة ،على توفير مزيد من الحوافز للعاملين للخارج ،حتى يتم تحويل مزيد من العملات الأجنبية ،التى سيكون لها تأثير كبير فى نمو حجم الاحتياطى النقدى ،لدى البنك المركزى .

وأكد بدرة ، ان زيادة تحويلات  المصربين المغتربين فى الخارج سوف تنعكس بإيجاب على قيمة الجنية مقابل الدولار حيث تعتمد قيمة الجنية على حجم تلك التدفقات الدولارية ،للبنوك .

السيولة الدولارية

وأضاف بدرة  ،على أنه كلما ارتفعت حجم التحويلات ،كما حدث زيادة فى حجم المعروض من السيولة الدولارية ، مما يسهم فى توفير احتياجات المستوردين ،وعدم حدوث ارتفاع فى أسعار الدولار .

الاحتياطى النقدى

 

وقال بدرة، أن الفترة الراهنة ،تشهد حالة من الثبات فى حجم الاحتياطى النقدى ،وذلك نظر لعدم وجود تدفقات دولارية بالحجم الكبير مما لا تنعكس على زيادة الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى .

حجم تحويلات المصربين

وكشف البنك المركزى المصرى ،عن تحقيق تحويلات المصربين فى الخارج ،طفرة كبيرة خلال النصف الأول من 2022.

وأعلن المركزى عن أن تحويلات المصربين العاملين بالخارج ،ارتفعت بمقدار 22.6 مليون دولار ،لتسجل نحو 18.72 مليار دولار خلال ستة أشهر ،مقابل 18.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وقيمة الجنيه المصري معرضة للتراجع في ظل تراجع حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي تأثرا بتراجع عوائد السياحة وتزايد معدلات التضخم العالمية.

حجم تحويلات المصريين فى يوليو 2022

وحققت تحويلات المصربين فى الخارج خلال شهر يوليو 2022،نمو حيث سجلت 2.38 مليار دولار مقابل 2.79 مليار دولار فى يوليو 2021.

 

وكشف البنك المركزي المصري ،فى أحدث تقرير صادر عن تراجع احتياطى النقد الأجنبى بقيمة 2 مليون دولار وذلك بنهاية أغسطس .

وأكد البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل 33.141.7 مليار دولار أمريكي في نهاية أغسطس، بالمقارنة بنحو 33.143 مليار دولار في نهاية يوليو 2022.

أسباب انخفاض الاحتياطي

وأوضح البنك المركزي المصري، أن أسباب انخفاض الاحتياطي النقدي نتيجة يأتي الدور المنوط به البنك المركزي المصـري لسداد المدفوعات المرتبطة بالمديونية الخارجية المستحقة خلال شـهر يونيو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا