تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية تُشعل أسعار الذهب.. «وصل كام»؟

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها بالأسواق المحلية خلال تعاملات الظهيرة لليوم الأربعاء، مع ارتفاع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تواترت الحرب الروسية الأوكرانية بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للقوات العسكرية، وتجاهل الذهب صعود الدولار قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم، لتحديد مصير أسعار الفائدة، والتي من المتوقع رفعها بمقدار 75 نقطة أساس للحد من معدلات التضخم المتزايدة.

 

ارتفاع أسعار الذهب

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل ملحوظ بالسوق المحلى والصاغة نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية والأحداث الجارية والتوتر بين روسيا وأوكرانيا، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر يصل لـ 1126 جنيها للجرام، وسجلت الأوقية 1674 دولارًا، وذلك بفعل تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، والتى ستدفع الأسواق للذهب كملاذ آمن.

 

الرئيس الروسى يعلن التعبئة الجزئية للقوات المسلحة

 

وأضاف”نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن الأحداث العالمية، التى تجرى بين الدول الكبرى والأزمة الاقتصادية عوامل تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب عالميًا ومحليًا، مشيرا إلى هذه الفترة تشهد حالة من الترقب بين المستثمرين وكبرى الشركات ،خاصة بعد إعلان الرئيس الروسى التعبئة الجزئية للقوات المسلحة.

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات فترة الظهيرة أكد عضو شعبة الذهب أنها جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1123 جنيهًا، عيار 24 سجل 1284 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 8984 جنيها، وعيار 18 سجل 963 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1674 دولار.

 

اجتماع لجنة السياسات النقدية بالنبك المركزى

 

ومن ناحية أخرى تترقب الأسواق المحلية اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري غدًا الخميس، لتحديد مصير أسعار الفائدة وقيمة الجنيه أمام الدولار، لما سيكون له من تداعيات على حركة أسعار الذهب المستقبلية.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا