• logo ads 2

3 نوفمبر.. بنك إنجلترا المركزى يحسم الفائدة مجددا

alx adv
استمع للمقال

توقع بنك UOB قيام بنك إنجلترا المركزى، فى اجتماع لجنة السياسة النقدية، القادم فى 3 نوفمبر 2022، بقيام برفع الفائدة بمعدل يصل إلى 50 نقطة خلال آخر اجتماعات البنك فى شهرى نوفمبر وديسمبر، ليصل معدل الفائدة لدى بنك إنجلترا إلى 3.25% بنهاية العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

اجتماع بنك إنجلترا المركزى
قام بنك إنجلترا المركزى فى أخر اجتماع له برفع أسعار الفائدة، وذلك بعد أن صوتت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا خلال اجتماعها المنعقد في سبتمبر الماضي بأغلبية 8-1 على زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصل إلى 2.25%، ومع تحذير بنك إنجلترا من أن السياسة النقدية ليست على مسار محدد مسبقا، على الرغم من ضروة التصرف بقوة لكبح التضخم.

رأى الخبراء لدى UOB بأنه من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا الفائدة إلى 3.25% بحلول نهاية العام الجاري، حيث قد يتم رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر.

بنك UOB
وأشار الخبراء لدى UOB، بأنه من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا الفائدة إلى 3.25% بحلول نهاية العام الجاري، حيث قد يتم رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماعي نوفمبر وديسمبر.
وتوقع أن تقوم الأسواق المالية بتسعير الفائدة قرب 5% خلال العام المقبل، إلا أن هذه التوقعات مبالغ فيها، وبخاصة في ظل الانقسام الأخير داخل لجنة السياسة النقدية، وبالتالي، من غير المرجح أن تتحقق هذه التوقعات، مع ذلك، سيواصل خبراء UOB مراقبة التطورات وبخاصة الاجتماع القادم للسياسة النقدية في 3 نوفمبر.

بنك UOB يتوقع أسعار الفائدة 

وأشار الخبراء لدى بنك UOB بأنه مع تفاقم أزمة تكلفة المعيشة، فإن هناك مجالا لزيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط إلى 2.25% وذلك قبل أن يتوقف البنك بشكل مؤقت عن رفع الفائدة رغم إعلان بنك إنجلترا بأنه السياسة النقدية لن تمضي قدما وفقا لأي مسار محدد وسط توقعات لركود الاقتصاد البريطاني خلال الربع الأخير من هذا العام وامتداده خلال العام المقبل.

رفع الفائدة فى إنجلترا

أعلنت لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا عن قرارات شهر سبتمبر والتي جاءت مطابقة لتوقعات الأسواق، حيث رفع بنك إنجلترا معدلات الفائدة بمقدار 0.50% لتصل إلى 2.25%، مقابل قيمتها السابقة 1.75%، وذلك بإجماع أصوات أعضاء اللجنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار