Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“المركزى” يستجيب لمطالب العاملين يالخارج.. ويناقش طرح شهادات دولارية

alx adv
استمع للمقال

عقد البنك المركزى اجتماعا مع مديرى الخزانة وإدارة الأموال بالبنوك، حيث تمت مناقشة قيام البنوك بإطلاق شهادات ادخار بفائدة مرتفعة على الدولار ،للمصربين العاملين فى الخارج .

وذلك فى إطار دعم السيولة الدولارية ،بالجهاز المصرفى فى ظل الظروف تراجع الاحتياطى النقدى .

إدارات الخزانة بالبنوك
وجاء اجتماع المركزى مع مديرى إدارات الخزانة بالبنوك ،بعد استقبل حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، بمقر البنك، للسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

طلبات المصريين بالخارج

ونقلت وزيرة الهجرة لمحافظ البنك المركزي طلبات المصريين بالخارج بطرح أوعية ادخارية تستوعب مدخراتهم وتضمن عائد متميز وتوفير تيسيرات في التحويل من الدول التي يقيمون بها على اختلاف تنوع تواجدهم سواء بدول الخليج أو أوروبا والولايات المتحدة ومختلف دول المهجر.

الاستثمار العقاري للمصربين فى الخارج 

وأضافت الوزيرة أن هناك إشادة من المصريين بالخارج بالقرارات التي أصدرها محافظ البنك المركزي لطمأنة المستثمرين، واجتذاب رؤوس أموال في الفترة الحالية وما تمثله من عوامل تحفيز وتيسير على التعاملات النقدية، مؤكدة ثقة المواطنين في المشروعات والمبادرات المختلفة التي تطلقها الدولة في مختلف المجالات وفي مقدمتها الاستثمار العقاري والبنكي.

حجم تحويلات المصربين فى الخارج 

وارتفعت تحويلات المصريين بالخارج بشكل كبير خلال الأشهر الماضية، وقد زادت بنسبة 1.6% خلال السنة المالية المنصرمة، لتسجل 31.9 مليار دولار.

وبلغت تَحويلات المصريين بالخارج خلال الربع الأول من عام 2022 الجاري 8 مليار دولار، وقد سجلت في فبراير فقط ما قيمته 2.3 مليار دولار، مرتفعة بمعدل 44.4 مقارنة بالشهر السابق عليه.

كما كشفت بيانات البنك المركزي، أن قيمة التحويلات بلغت 3.3 مليار دولار في مارس 2022، لكنها تراجعت في أبريل بنحو 7.2% مقارنة بمارس، إذ سجلت 3.1 مليار دولار فقط بمعدل زيادة بلغ 24.4% على أساس سنوي (مقابل نحو 2.5 مليار دولار مقارنة بشهر أبريل2021).

كما أوضحت بيانات البنك المركزي، أن تَحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2022 بلغت نحو 2.4 مليار دولار مقابل نحو 2.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2021.

وخلال الفترة يناير/يوليو 2022 ارتفعت قيمة التحويلات بمقدار 22.6 مليون دولار لتسجل نحو 18.72 مليار دولار مقارنة بنحو 18.69 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

وسجلت تحويلات شهر يونيو 2022 نحو 2.8 مليار دولار مقابل نحو 2.9 مليار دولار خلال شهر يونيو 2021، كما سجلت خلال شهر يوليو 2022 نحو 2.38 مليار دولار مقارنة بنحو 2.79 مليار دولار خلال يوليو 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا