• logo ads 2

صندوق النقد يوافق على صرف شريحة جديدة.. لهذه الدولة

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي ، الجمعة ، على صرف شريحة جديدة ، بقيمة 3.8 مليار دولار من قرض للأرجنتين ، كما ورد في بيان نشر أمس الجمعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

برنامج واسع لمساعدات مالية تبلغ قيمته الإجمالية 44 مليار دولار

والقرار الذي وافقت عليه بالفعل الطواقم التقنية للصندوق في سبتمبر ، اتخذ في نهاية الدراسة الثانية لبرنامج واسع لمساعدات مالية تبلغ قيمته الإجمالية 44 مليار دولار ، على مدى ثلاثين شهرًا.

مجموع ما تلقته بوينوس آيرس حوالى 17.5 مليار دولار

وبدفع هذه الشريحة الجديدة ، سيبلغ مجموع ما تلقته بوينوس آيرس حوالى 17.5 مليار دولار ، لتعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام للبلاد.

وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجييفا ، في البيان “ردا على اضطرابات السوق في منتصف 2022 ، اتخذ الفريق الاقتصادي الأرجنتيني الجديد ، إجراءات تصحيحية حاسمة ، بدأت في استعادة الثقة ومصداقية السياسات”.

تحقيق أهداف العجز الميزاني الأساسي المحدد بنسبة 2,5% 

وأضافت ، أن “تحقيق أهداف العجز الميزاني الأساسي المحدد بنسبة 2,5% ، من إجمالي الناتج المحلي في 2022 ، و 1,9% من إجمالي الناتج المحلي في 2023 ، أمر ضروري لتعديل نمو الواردات ، وتراكم الاحتياطات وتعزيز القدرة على تحمل الديون ، وتقليل الاعتماد على تمويل البنك المركزي الأرجنتيني للعجز”.

ضوابط الإنفاق المشددة  وزيادة كفاءة الدعم والإنفاق الاجتماعي

وأكد صندوق النقد الدولي ، كذلك أن “هذا سيتطلب مزيدًا من ضوابط الإنفاق المشددة ، وزيادة كفاءة الدعم والإنفاق الاجتماعي”.

السيطرة على التضخم المزمن في البلاد “50.9% في 2021 

وينص الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ، الموقع في مارس الماضي ، على سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى السيطرة على التضخم المزمن ، في البلاد “50.9% في 2021 ، و 71 %على أساس سنوي في يوليو 2022” ، وتقليل العجز العام لإعادة التوازن في 2025.

 

وهذا الاتفاق  هو الثالث عشر الذي يبرمه صندوق النقد الدولي ، مع الأرجنتين منذ عودة الديموقراطية ، إلى البلاد في 1983.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار