• logo ads 2

5 طرق هتقلل فاتورتك الشهرية من الكهرباء.. “تفاصيل”

alx adv
استمع للمقال

مع التحركات السابقة في سعر شرائح استهلاك الكهرباء، عانى البعض من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بالوحدات السكنية والتجارية المملوكة لهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

دفع ذلك وزارة الكهرباء لتبني أكثر من حملة لتوعية المواطنين على مستوى الجمورية بضرورة اتباع مجموعة من الطرق لترشيد الاستهلاك والتخلي عن العادات التي تزيد من الاستهلاك الشهري دون جدوى.

 

ونصحت وزارة الكهرباء في أكثر من مناسبة بضرورة اتباع ما يلي:

 

– تغيير نظم الإضاءة داخل المنزل بحيث تعتمد على الإضاءة الليد في الأساس والتخلي عن النظم التقليدية في إضاءة المنزل والوحدات التجارية.

 

– الإقلاع من استخدام الأجهزة الحرارية التي تستهلك كميات مضاعفة من الكهرباء مثل الميكروويف والسخانات.

 

– خفض الاعتماد على أجهزة التكييف بصورة مبالغ فيها، باعتبارها العامل الرئيسي في مضاعفة فاتورة استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف.

 

– فصل الشاشات الإلكترونية كالتليفزيون والكبيوتر وأجهزة اللاب توب، والريسيفرات والراديو وغيرها من الأجهزة المتواجدة داخل المسكن.

 

– الانتباه إلى عدم ترك الشواحن وفيش الأجهزة الإلكترونية في الكهرباء، حيث أنها تستهلك قدرات من الكهرباء تتراكم شهريًا وترفع فاتورة الكهرباء

 

ويسهم ترشيد الاستهلاك بشكل مباشر في تقليص فاتورة الكهرباء الشهرية، وهو ما تسعى وزارة الكهرباء إلى تفعيله وتعميمه على مستوى الجمهورية، للقضاء على الشكوى المستمرة من المواطنين والخاصة بارتفاع الفاتورة دون سبب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار