• logo ads 2

رسميًا.. إطلاق المرصد الاحصائي «بيانات مصر»

alx adv
استمع للمقال

أطلق اليوم  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء،  المرصد الإحصائي المصري ” بيانات مصر ” بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز، إن المرصد الإحصائي “بيانات مصر”، يهدف  إلى رفع الوعي الإحصائي للمواطن من خلال رصد الواقع المصري الاجتماعي والاقتصادي والبيئي الممثل بالإحصاءات والمؤشرات التي يصدرها الجهاز.

 

وذكر خلال المؤتمر الصحفي الذب ينظمه الجهاز، أن المرصد يستهدف  ايجاد وجود مادة علمية  ممثلة فى أرقام وبيانات  في كافة القطاعات  لعرضها أمام المواطنين  بهدف التواصل معهم  وتنمية الوعي الإحصائي  لديهم.

 

وأضاف بركات أنه لتحقيق هذا الهدف يوفر المرصد “موقعا إلكترونيا يساعد الإعلاميين” على الاطلاع علي كافة المؤشرات والبيانات الإحصائية لعرضها بأسلوب مبسط للمواطن المصري من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة ،إيمانا من الجهاز بأهمية دور الإعلام في رفع الوعي للمواطنين.

المرصد الإحصائي يهدف إلى رصد مجموعة من الإحصائيات الاقتصادية

ونوه بأن المرصد الإحصائي يهدف إلى رصد مجموعة من الإحصائيات الاقتصادية  والاجتماعية والبيئية، وعرض أهم الأرقام والإحصائيات المتعلقة بإنجازات الدولة مثل  مشروع حياة كريمة والذي يعد الأول والأكبر من نوعه على مستوى العالم.

 

وأوضح بركات أن مجالات المؤشرات الاقتصادية بالمرصد تتضمن “ معدل التضخم – النقل – المواصلات -الصناعة – أسعار مواد البناء – التجارة – المخزون السلعي”، بينما تتضمن مجالات المؤشرات الاجتماعية ” السكان –  القوى العاملة – التعليم – الخدمات سواء كانت ثقافية او رياضية  وقطاع الصحة  وكذلك مؤشرات الطلاق والزوج، هذا بالإضافة إلى عرض مؤشرات بمناسبة الاحتفال بالأيام العالمية  كاليوم العالمي للمرأة والمسنين والغذاء العالمي ويوم العمال  والأشخاص ذوي الإعاقة.

 

وأكد أن أهمية المرصد الإحصائي تأتي انطلاقا من أهمية الاعتماد على البيانات والتي تمثل الركيزة الأساسية التي تستخدمها الدولة لبلورة وصياغة سياستها، فقد ساهمت بيانات الجهاز في العديد من المبادرات والمشروعات التي تتبناها الدولة ومن أهمها مشروع حياة كريمة الذي يعد مشروعا قوميا بالدرجة الأولى، لإحداث نقلة نوعية بقرى الريف المصري على مستوى الجمهورية، ويعد هذا المشروع بمثابة “أيقونة الجمهورية الجديدة”، والذي تم الاعتماد على بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في التخطيط له وتنفيذه وذلك من واقع نتائج تعداد السكان والإسكان والمنشآت 2017 ومسح الدخل والإنفاق والاستهلاك عام 2019/2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار