• logo ads 2

مدبولى: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالإمارات إلى 3.3 مليار دولار

خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

 

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن وصول تحويلات المصريين بدولة الإمارات العرببة المتحدة إلى 3.3 مليار دولار خلال ال 9 أشهر الأولى من العام المالى 2021-2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال كلمته باحتفالية مرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية تحت شعار ” مصر والإمارات..قلب واحد”، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن تحويلات المصريين بالإمارات احتلت المركز الثالث بالنسبة لإجمالى تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة خلال أول 9 أشهر من العام المالى الماضى 2021-2022 شهدت طفرة كبيرة لتصل إلى 4.6 مليار دولار.

 

وأشار رئيس الوزراء، إلى الاستثمارات الإماراتية مثلت 29% من إجمالى الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مصر، و72% من إجمالى الاستثمارات العربية.

 

 

وفي سياق موازي، أكد الدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي أن نسبة التجارة البينية بين مصر والإمارات حققت نموا كبيرا خلال الفترة الراهنة والماضية حيث سجلت إجمالى علميات التجارة بين 28 مليار دولار في العام الماضي 2021، بينما ارتفع حجم التجارة في أول 10 شهور من العام الجاري لتسجل 18.7 مليار دولار.

 

أكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن مصر بوابة افريقيا، على وشك الوصول إلى اتفاق في التجارة الحرة الافريقية ويتكون مصر بوابة إلى ما يتجاوز 1.8 مليار شخص في القارة الإفريقية.

 

 

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتا مصر والإمارات للاحتفاء بمرور 50 عاماً على العلاقات المصرية الإماراتية تحت عنوان «مصر والإمارات قلب واحد» بهدف تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود، وصياغة مستقبل أكثر تعاوناً وإنجازاً بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية.

 

وافتتحت الفعاليات بكلمة مسجلة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم تبدأ جلسات يشارك فيها مجموعة من الوزراء والمسؤولين ورجال الاعمال، ورواد الفكر والثقافة والإعلام في إطار مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وتضم الأجندة خلال يومها الأول جلسة بعنوان “العلاقات المصرية الإماراتية… شراكة اقتصادية متكاملة” تتناول خلالها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة، وعبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد الإماراتي، والدكتور ثاني الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي، عمق العلاقات المصرية الإماراتية وكيف أسهمت إيجاباً على البلدين في كافة القطاعات الحيوية ومنها القطاعان الاقتصادي والصناعي اللذان يعدان من أهم المجالات قوة وتأثيراً في تطور العلاقات الثنائية وانعكاساتهم المباشرة وترجمتها إلى مشاريع على أرض الواقع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار