• logo ads 2

مد مواعيد الزيارة المجانية للمواقع الأثرية.. حتى هذا التاريخ

alx adv
استمع للمقال

بناء على ورود العديد من الطلبات، وافق المجلس الأعلى للآثار على مد مواعيد السماح بدخول المصريين والعرب والأفارقة والأجانب المقيمين لجميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة والتابعة للمجلس، مجانًا، يوم 23 نوفمبر 2022، بمناسبة مرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، لتكون على مدار مواعيد العمل الرسمية، وذلك بعد أن وافق المجلس، خلال اجتماعه أول أمس، أن تكون الزيارة مجانية من الساعة 11 صباحاً وحتى 3 عصراً فقط .

اعلان البريد 19نوفمبر

جدير بالذكر أن هذه الموافقة تشمل جميع المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة والتابعة للمجلس الأعلى للآثار، ماعدا مقابر توت عنخ آمون وستي الأول ورمسيس السادس ونفرتاري بالأقصر، وأهرامات الجيزة من الداخل .

أوشابتي من الخشب

تواصل وزارة السياحة والآثار حملة “100 عام توت عنخ آمون: آثار رائعة” والتي أطلقتها عبر مواقعها بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، احتفالا بذكري مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون .

عثر هوارد كارتر داخل مقبرة الملك توت عنخ آمون على ثلاثة تماثيل من الأوشابتي في صندوق على شكل مقصورة، يمثلون الملك وهو يرتدي تاج خبرش أو التاج الأزرق المزين بحية الكوبرا، وهو تاج مرتبط بالحرب .

يُمثل التمثال المصنوع من الخشب، الملك واقفًا ويديه متقاطعتين، تمسك أحدهما بالصولجان، والأخرى بالمذبة. وكُتب نص من التعاويذ، يبدأ من الخصر حتى نهاية التمثال .

ومن المثير للاهتمام أن باطن القدمين يحتويان على نقش آخر يذكر أن التمثال كان هبة من أحد قادة الجيش ويُدعى نخت-مين .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار