• logo ads 2

تراجع سعر طن الذرة الأرجنتيني لـ 10.500 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

انخفض سعر طن الذرة الأرجنتيني خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل القيمة الشرائية 10,500 جنيه للطن، إذ ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال المهندس يحيى زمزم صاحب شركة رخاء للأعلاف والإنتاج الداجني، إن القرارات التى اتخذت من قبل رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء أزمة الأعلاف ومنتجي الدواجن، والإفراجات عن ما يعادل أكثر من 60 ألف طن من فول الصويا، لأن يكون لها تأثير على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية.

 

تأثير الإفراجات عن خامات الأعلاف

 

وأضاف يحيي زمزم، فى تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، أن الإفراجات تحتاج على الأقل أسبوعًا ليكون لها تأثير على خفض الأسعار، نتيجة أن المصانع قامت بشراء الخامات بسعر أعلى خلال الأيام الماضية، لذا لن يكون هناك انخفاض فى الأسعار، ولن تحل مشكلة الأسعار الإ إذا تم المحافظة على الإفراجات بصورة منتظمة، مضيفًا أن سعر الذرة ارتفع اليوم عن 11 ألف جنيهًا، والجلوتين سجل 13 ألف جنيهًا، والصويا سجلت أمس 25 ألف جنيهًا.

 

وتستعرض «عالم المال» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر هبوط في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

 

أسعار الذرة البرازيلى 

هبط سعر طن الذرة البرازيلي لتسجل القيمة الشرائية 10,500 جنيه.

 

الذرة الأرجنتيني

وانخفض سعر طن الذرة الأرجنتيني، ليبلغ سعر الطن 10,500 جنيه.

 

الذرة الروماني

وتراجع سعر طن الذرة الروماني، عند 10,000 جنيه.

 

الذرة الأوكراني

وهبط سعر الذرة الأوكراني في السوق المحلي، لتسجل القيمة الشرائية للطن 10,000 جنيه.

 

أسعار الذرة عالميًا 

 

وعلى صعيد الأسواق العالمية، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة، في جلسة تداول اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022.

 

سعر الذرة عالميا

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ صعد عقد ديسمبر 2022 ليصل إلى 692 سنتًا للبوشل، بمقدار ارتفاع 0.5 سنت.

 

واستقر عقد مارس 2023 لتداول الذرة عند 696.75 سنت للبوشل، وقت نشر الخبر.

 

شهدت أسواق السلع حالة من الإضطرابات الشديدة في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى نقص المعروض من السلع، بالإضافة إلى الظروف العالمية الراهنة، علاوةً علي ذلك قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، مما تسبب في حالة من التخبط والارتباك الشديد في الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار