• logo ads 2

انكماش فى أسعار الذرة بالسوق المحلى اليوم

alx adv
استمع للمقال

انخفض سعر طن الذرة الأرجنتيني خلال تعاملات اليوم الخميس، لتسجل القيمة الشرائية 10,400 جنيه للطن، إذ انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الخميس، في بورصة شيكاغو التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال المهندس يحيى زمزم صاحب شركة رخاء للأعلاف والإنتاج الداجني، إن القرارات التى اتخذت من قبل رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء أزمة الأعلاف ومنتجي الدواجن، والإفراجات عن ما يعادل أكثر من 60 ألف طن من فول الصويا، لأن يكون لها تأثير على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية.

 

تأثير الإفراجات عن خامات الأعلاف

 

وأضاف يحيي زمزم، فى تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، أن الإفراجات تحتاج على الأقل أسبوعًا ليكون لها تأثير على خفض الأسعار، نتيجة أن المصانع قامت بشراء الخامات بسعر أعلى خلال الأيام الماضية، لذا لن يكون هناك انخفاض فى الأسعار، ولن تحل مشكلة الأسعار الإ إذا تم المحافظة على الإفراجات بصورة منتظمة، مضيفًا أن سعر الذرة ارتفع اليوم عن 11 ألف جنيهًا، والجلوتين سجل 13 ألف جنيهًا، والصويا سجلت أمس 25 ألف جنيهًا.

 

وتستعرض «عالم المال» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر هبوط في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

 

انخفض سعر طن الذرة البرازيلي، لتسجل القيمة الشرائية 10,400 جنيه، بمقدار هبوط 100 جنيه عن الأمس.

 

الذرة الأرجنتيني

 

وتراجع سعر طن الذرة الأرجنتيني بقيمة 100 جنيه، ليبلغ 10,400 جنيه.

 

الذرة الروماني

وتقلص سعر طن الذرة الروماني بمقدار 130 جنيهًا، عند 9,800 جنيه للطن الواحد.

 

الذرة الأوكراني

وانكمش سعر الذرة الأوكراني في السوق المحلي بمقدار 130 جنيهًا، لتسجل القيمة الشرائية للطن 9,800 جنيه.

 

سعر الذرة عالميا

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الخميس، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ انخفض عقد ديسمبر 2022 ليصل إلى 683.25 سنت للبوشل، بمقدار تراجع 4.25 سنت.

 

وهبط عقد مارس الآجل 2023 لتداول الذرة عند 689 سنتًا للبوشل، بمقدار انخفاض 3.75 سنت، وقت نشر الخبر.

 

شهدت أسواق السلع حالة من الإضطرابات الشديدة في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك إلى نقص المعروض من السلع، بالإضافة إلى الظروف العالمية الراهنة، علاوةً علي ذلك قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، مما تسبب في حالة من التخبط والارتباك الشديد في الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار