• logo ads 2

تزامنًا مع انعقاد قمة المُناخ.. قفزة جديدة فى أسعار الذهب

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر قفزة جديدة لتتخطى أعلى مستوى في تاريخها ، إذ أن أسعار الذهب في مصر محل اهتمام الكثير من الشباب والمهتمين وخاصة المقبلين على الزواج ، على خلفية ارتفاع أسعار الدولار في عدد من البنوك المصرية ليسجل 24.29 للشراء في البنك المركزي، وتزامنا مع انعقاد قمة التغيرات المناخية بشرم الشيخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

البنك المركزى يرفع سعر الفائدة

 

وتصدرت أسعار الذهب اليوم ، مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد حالة التباين التى ظهرت فى أسعاره خلال 24 ساعة الماضية ،ما بين الانخفاض والارتفاع ،تزامنا مع قرار البنك المركزى رفع سعر الفائدة وتعويم الجنيه الأسبوع الماضى.

ويأتى ارتفاع الذهب اليوم تزامنا مع انعقاء مؤتمر التغيرات المناخية كوب 27 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ وتستضيفه مصر، من أجل مكافحة التغيرات المناخية، التي يعاني منها الكثير من دول العالم ومنها مصر أيضا .

 

وحسب الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن  الأسعار شهدت ارتفاعا خلال تعاملات الأحد نتيجة لآلية العرض والطلب والتى تتحكم فى سوق المشغولات الذهبية، بالإضافة إلى زيادة فى الطلب على الجنيهات  الذهبية والسبائك فى الأسواق العالمية.

 

الحرب الروسية الأوكرانية تربك أسعار الذهب

 

وتابع “فرج” أن سوق الذهب يشهد حالة من الارتباك ، مشيرًا إلى أن الحرب بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى هذه حالة من الارتباك في الأسواق العالمية بسبب تصاعد حدة التوتر وتدخل الولايات المتحدة والدول الأوروبية في الضغط على روسيا من خلال العقوبات لوقف الحرب فورًا، وأثرت تهديدات الغرب بفرض عقوبات على واردات النفط الروسى في ارتفاع جنونى في أسعار الذهب، لكن مع تراجع عدد من الدول الغربية وعلى رأسها ألمانيا والمجر هدأت الأسواق قليلًا، حيث أكدت المستشارة الألمانية أولاف شولتس أن واردات الطاقة الروسية أساسية لحياة الأوربيين.

 

وكانت أسعار الذهب شهدت موجة من الارتفاع غير المسبوق ، ووصلت إلى مستوى غير متوقع خلال ذروة الأزمة الروسية الأوكرانية، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 : 1200 جنيه الاثنين 9 مايو، ليتخطاه اليوم اليوم الأحد  6 نوفمبر مسجلا أعلى مستوى في تاريخه 1230 جنيها لعيار 21.

 

وعن أسعار الذهب جاءت اليوم كالتالى: عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1230 جنيها ،وعيار 24 سجل 1405.2 جنيه، وعيار 18 سجل 1054.7 جنيه، وعيار 14 سجل 822,3 جنيه، والجنيه الذهب سجل 9840 جنيها بدون مصنعية أو دمغة وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار