• logo ads 2

فحص 855 عينة أعلاف دواجن بالموانئ خلال 3 أسابيع

alx adv
استمع للمقال

استقبل المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية 855 عينة أعلاف دواجن و 299 عينة علف حيوان تمثل لوطات تصنيع جديدة خلال الثلاثة أسابيع الماضية، وذلك فى إطار إعلان وزير الزراعة السيد القصير الإفراج عن 172 ألف طن من خامات الأعلاف والتي تصل قيمتها لحوالي 77 مليون دولار و6 ملايين دولار إضافات الأعلاف وفي إطار توجيهات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصرح أحمد العكازي مدير المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، بأن هذا الرقم بالإضافة إلى العدد المتنامي من طلبات التسجيل لأعلاف مستوردة ومحلية الصنع الذي قارب على الـ 800 تسجيلة إضافات أعلاف و500 تسجيلة أسمدة جديدة إنما يعكس أن عجلة الإنتاج قد عادت للدوران، وقامت أفرع المركز بالموانئ بفحص وسحب عينات من 453 شحنة من إضافات الأعلاف و427 شحنة أسمدة ومنظمات النمو وبيتموس.

 

إصدار شهادات مطابقة لعدد 32 شحنة للتصدير من إضافات الأعلاف

وأضاف العكازي، أن المركز قد أصدر شهادات مطابقة لعدد 32 شحنة للتصدير من إضافات الاعلاف وبعض الخامات وأن المنتج المصري يلاقي طلبا متزايدا من عديد من دول العالم.

 

وكان أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بناء على التنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الجاري.

 

الإفراج عن إضافات أعلاف بحوالي 8 مليون دولار

 

وأضاف القصير أن الإفراج شمل 122 ألف طن من الذرة بحوالي 44,9 مليون دولار وحوالي 61 ألف طن من فول الصويا بقيمة 42،8 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 8 مليون دولار.

 

وأكد أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة، وناشد المستوردين الذين يتم الافراج لهم البيع بالأسعار المقبولة مشيرا إلى أنه يجب أن يظهر أثر هذه الإفراجات فى انخفاض الأسعار.

 

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار