Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الانتخابات الأمريكية تصعد بأسعار الذهب خلال تعاملات المساء (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

اتجهت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الفترة المسائية اليوم الخميس 10 نوفمبر نهاية الأسبوع ، نحو الارتفاع ، تزامنا مع الارتفاع العالمي وذلك بعد أن صعدت لفترة قليلة خلال التعاملات الصباحية، وجاء الارتفاع  في وقت يترقب فيه المستثمرين بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي تصدر في وقت لاحق اليوم، بالإضافة إلى انتخابات التجديد النصفي الأمريكية، لمجلسي “النواب ،الشيوخ”، وسجل عيار 21 الاكثر شيوعا فى مصر 1230 جنيها، وسجل السعر العالمي للأوقية 1733 دولار

وتتفاعل الأسواق الآن مع انتخابات التجديد النصفي في أمريكا، بينما تنتظر بيانات التضخم أيضًا، الأمران الذي جعل الأسواق بشكل عام تتقلب دون وجهة محددة بالنسبة لأغلب العملات الرئيسية والسلع والمعادن.

ويشهد سوق المشغولات الذهبية حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب انخفاضا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين 5 إلى 9 جنيهات  فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء اليوم بانتخابات التجديد النصفي  لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

انتخابات التجديد النصفي فى أمريكا

 

اقترب الجمهوريون من نيل الأغلبية في مجلس النواب، فيما سجل الديمقراطيين أداء أفضل من المتوقع وتجنبوا “موجة حمراء” من الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي. بينما لا يزال المشهد في مجلس الشيوخ ضبابيًا.

ورغم ذلك، فإن الساعات القليلة القادمة قد تكشف عن تغيّر في ميزان القوة بالنسبة للسيطرة على مجلسي النواب والشيوخ.

فوز الجمهوريون يدعم سوق الذهب

 

ويشير المحللون إلى أن فوز الجمهورين في الانتخابات النصفية قد يدعم الذهب بشكل أو بآخر، وذلك باعتبارهم يعارضون سياسة الدولار القوي ورفع الفائدة التي ينتهجها الفيدرالي في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يدعم صعود الذهب في مواجهة سيد العملات.

ويراقب المستثمرون أيضًا التطورات المتعلقة بنتائج انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة لمعرفة إلى من ستؤول السيطرة على الكونجرس من حزبي الجمهوريين والديمقراطيين لما لذلك من تأثير على القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية والإنفاق.

وكشفت تعاملات العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال تعاملات، اليوم الخميس، عن تراجع المعدن الأصفر بنسبة 0.2% نزولا إلى مستويات دون الـ 1733 دولار للأوقية.

أزمات تضغط على أسعار الذهب

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك حالة من التأرجح فى سوق المشغولات الذهبية عالميا ومحليا نتيجة للأحداث التي تجرى عالميا ومنها الحادث الأبرز خلال الساعات الماضية انتخابات التجديد النصفي فى الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا حتى الآن.

تراجع بأسعار الذهب مع ارتفاع الدولار

 

وتابع “نجيب” أن الأسعار تراجعت اليوم الخميس متأثره بارتفاع سعر الدولار، إلا أنها تشهد تحركا ضمن نطاق ضيق نسبيا وسط توخي الحذر قبيل نشر بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المستقبلية بشأن رفع أسعار الفائدة.

وأشار إلى أن الذهب من العملات أو القطاعات الحساسة للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا، كما يعزز ارتفاع معدلات الفائدة الدولار، مما يضغط على المعدن النفيس المقوم بالعملة الأمريكية.

وعن أسعار الذهب اليوم خلال تعاملات المساء أكد عضو شعبة الذهب انها جاءت كالتالي ،عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 1230 جنيها، وعيار 24 سجل 1406جنيها، وعيار 18 سجل1054 جنيها، وعيار 14 سجل 822 جنيها، وسجل الجنيه الذهب بدون مصنعية أو ضرائب 9840 جنيها، وسجلت اوقية الذهب 1733 دولار.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا