• logo ads 2

تباين أسعار الدواجن اليوم بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الدواجن تباينا سعريا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل متوسط سعر الكيلو 41 جنيه بالمزرعة، وحسب التوقعات سوف تقفز أسعار الدواجن لأكثر من 50 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع المعروض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أزمة الخامات وارتفاع أسعارها الجنونية

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أن مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

ارتفاع أسعار الأعلاف

وأوضح رئيس الشعبة، أن التجار وشركات الأعلاف يبالغون في هامش الربح الذي قد يصل إلى 100%، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لما يتم الإفراج عنه من شحنات، وأبدى تخوفه من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي، حيث وصل سعر طن الصويا والذرة إلى 25 ألف جنيه للصويا وأكثر من 11 ألف جنيه للذرة.

 

وفى هذا الصدد تواصل بوابة «عالم المال» رصد أسعار السلع التى تهم المواطنين بشكل يومي التى تضمن أسعار الدواجن والبط بجميع أنواعها فى السطور التالية:

 

أسعار الدواجن اليوم

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 40 و41 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بنحو 44 و45 جنيهًا للكيلو، وتختلف أسعار الدواجن في الأسواق على حسب المنطقة.

 

كما استقرت أسعار الدواجن الساسو «الفراخ الحمراء» متراوحة بين 54 و 56 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الدواجن البلدي 64 جنيهًا للكيلو، كما تراوح سعر لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 31 و32 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الدواجن البلدي 52 جنيهًا للكيلو.

سعر الكتكوت اليوم

 

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 4 و5 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 4 إلى 5 جنيهات، أما سعر البانيه فيتراوح بين 90 إلى 100 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار