• logo ads 2

تعرف على طرق السلامة والأمان لاستخدام المعديات والعائمات

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس محمد عزب رئيس لجنة  الأمن والسلامة المهنية بنقابة المهندسين، إن شروط سلامة وآمان المركبات المتواجدة في النيل وخاصة العائمات، أولا صلاحيتها الامنية والحصول على ترخيص للصلاحية الفنية لاستخدامها، فهي بذلك أصبحت آمنة بشهادة الجهات المعنية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عزب في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن هناك مخاطر تتمثل داخل العائمات ، منها ما يكمن داخل المطاعم ومصادر اللهب ، لذلك تنوجه تساؤلات  في ماهية إجراءات التأمين ضد مخاطر اللهب المتواجد داخل المطابخ ، خاصة ان التجهيزات داخل العائمات هي قابلة للإشتعال من أخشاب ومواد بلاستيكية أو صناعية .

 

 

وأشار إلى أن هذه المركبات النيلية داخلها كهرباء ، فهل تم معالجة التمديدات الكهربائية حتى أن تكون آمنة ، لذلك لابد أن تتواجد معايير ومواصفة  تطبق في التمديدات الكهربائية داخل الوحدات العائمة ، و لابد من مراجعة من قبل مهندس إستشاري كهرباء ومراجعة من مهندس إستشاري خاص بالوحدات العائمة لتكون هذه الوحدات آمنة من ناحية الإستخدام ، فضلا عن ضرورة تواجد مهندس سلامة وصحة مهنية يجمع تلك المعلومات لإصدار تقرير حول السلوكيات الداخلية للعائمات .

 

وحول المعديات ، أكد أن هذه المركبات المتواجدة على أفرع النيل ، لا يوجد بها كهرباء ، بل هي تقوم بنقل المواطنين واشياء اخرى من ضفة لضفة ، والمهم ان تكون آمنة من ناحية الإستخدام ومحاطة بترابزين حتى لا يسقط الأهالي المستخدمين لها فى المياه ، وضروري تتواجد بوابة لنزول وركوب المواطنين .

 

ويذكر ان إستعرض مجلس الوزراء،  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مقترحا من وزارة النقل بشأن تنظيم عملية ترخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات على نهر النيل ومراسيها بجميع أنواعها.

 

وخلال استعراض المقترح، قرر مجلس الوزراء أن يتم تشكيل لجنة برئاسة الهيئة العامة للنقل النهري، وتضم في عضويتها مسئولي الوزارات والجهات المعنية، بحيث تتولى هذه اللجنة تنظيم عملية منح التراخيص وإدارة وتشغيل المعديات والعائمات على نهر النيل خلال فترة انتقالية.

 

لحين الانتهاء من إصدار القانون الخاص بهذه المنظومة، الذي بموجبه ستكون الهيئة العامة للنقل النهري هي المسئول الأول والأخير عن إصدار التراخيص والمتابعة لجميع المعديات والعائمات وغيرها على نهر النيل؛ حتى يتسنى المحاسبة عن أية مخالفة أو إهمال في هذا الشأن.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار