Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

ترتيب المنتخبات العربية في كأس العالم.. الأول حقق 12 نقطة

alx adv
استمع للمقال

تظهر المنتخبات العربية في نسخة كأس العالم قطر 2022، أول مونديال يقام على الملاعب العربية في ملاعب الدوحة، عبر عدة منتخبات، منها آسيوياً منتخب قطر صاحب الأرض، والمنتخب السعودي، بالإضافة إلى تونس والمغرب من أفريقيا.

ويعتبر المنتخب الجزائري هو صاحب أفضل رصيد عربي من النقاط في كأس العالم، حيث خاض 13 مباراة، و حقق 3 انتصارات في نسخ المونديال.

ترتيب المنتخبات العربية في كأس العالم:

الجزائر: 12 نقطة

المغرب: 11 نقطة

السعودية: 11 نقطة

تونس: 10 نقاط

مصر: نقطتان

الكويت: نقطة

العراق: بلا رصيد

الإمارات: بلا رصيد

 

التشكيلة المثالية لأساطير كأس العالم:

غوردون بانكس – كافو، فرانتس بكنباور، فابيو كانافارو، روبرتو كارلوس – زين الدين زيدان، أندريس إنييستا، دييغو مارادونا – بيليه، ميروسلاف كلوزه، رونالدو.

 

ما هي أكثر الدول التي حصلت على كأس العالم؟

1• منتخب البرازيل 5 ألقاب

2• منتخب ألمانيا 4 ألقاب

 

ما أكثر منتتخب ودع كأس العالم من الدور الأول؟

يعتبر المنتخبان الاسكتلندي والكوري الجنوبي هما أكثر من ودع كأس العالم من الدور الأول، سواء بنظام خروج المغلوب أو نظام دور المجموعات.

خرجت كوريا الجنوبية 8 مرات من الدور الأول وتتساوى معها في نفس الرقم اسكتلندا التي ودعت البطولة في الدور الأول في 1954 ثم 1958 و1974 و1978 و1982 و1986 و1990 و1998.

ولكن اسكتلندا تمتلك برصيد 5 مرات متتالية من 1974 إلى 1990 الرقم القياسي في الخروج المتتالي من الدور الأول لكأس العالم.

وتحتفظ اسكتلندا برقم آخر في نسخة 1974 في ألمانيا، أنها المنتخب الوحيد الذي ودع المسابقة من الدور الأول دون تلقي أي خسارة.

 

ما هو أسوأ منتخب في تاريخ كأس العالم؟

1 – منتخب كوريا الجنوبية هو أسوأ منتخب في تاريخ كأس العالم، ويرجع ذلك إلى مشاركته في كأس العالم 1954، حيث لعبت في هذه النسخة، ضمن المجموعة الثانية التي كانت تضم المجر وألمانيا وتركيا.

وكان نظام المسابقة يقتضي بأن يلعب كل منتخب مباراتين فقط، ولعبت كوريا أولى مبارياتها ضد المجر وخسرت 0-9، ثم التقت تركيا وخسرت 0-7، ليكون إجمالي مشاركتها في البطولة تلقي 16 هدفاً وعدم تسجيل أي هدف.

2 – أما منتخب زائير –الكونغو الديمقراطية حاليًا– فهو صاحب أسوأ مشاركة لمنتخب أفريقي في تاريخ كأس العالم، وذلك في نسخة 1974، حيث خسرت زائير 0-2 من اسكتلندا، ثم 0-9 من يوغوسلافيا، وأخيرً 0-3 من البرازيل.

وتلقت شباك منتخب زائير 14 هدفًا وفشلت في تسجيل أي هدف، لتكون أسوأ مشاركة لمنتخب أفريقي في تاريخ كأس العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا