• logo ads 2

نصر في بلاد العرب.. السعودية تروّض راقصي التانجو

alx adv
استمع للمقال

حقق المنتخب السعودي أحلام وآمال العرب، بفوزه على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-1، لتحصد السعودية أولى ثلاث نقاط في المبارة الأولى لها يالمونديال.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحصل منتخب الأرجنتين علي ركلة جزاء في الدقيقة 9 ليترجمها ليونيل ميسي بهدف في الدقيقة 10 من عمر المباراة.

وبالرغم من أن راقصي التانجو أحرزوا 3 أهداف تم إلغائها بداعي التسلل، إلا أن المنتخب السعودي لم يتأثر، ومع بداية الشوط الثاني نجح صالح الشهري في إدارك التعادل، ويأتي بعده سالم الدوسري ليضيف الهدف الثاني بطريقة رائعة في شباك مارتينيز حارس الأرجنتين.

ويعد ذلك الفوز هو الفوز الافتتاحي الأول للسعودية في ظهورها السادس بالمونديال، حيث لم يسبق للأخضر الفوز في أول مباراة له.

كما نجحت السعودية في أن تكون أول منتخب آسيوي يهز شباك الأرجنتين بأكثر من هدف في تاريخ كأس العالم، فلم يسبق لمنتخب ميسي ومارادونا وباتيستوتا أن تلقى هدفين في تاريخه أمام منتخب من القارة الصفراء.

وأصبحت السعودية عقدة ميسي، حيث تعد تلك المرة الثانية التي يواجه فيها البرغوث الأرجنتيني المنتخب السعودي، فتعادل في الأولى عام 2012 سلبيا، قبل أن يخسر مباراة اليوم، ويعد هذا هو الانتصار الأول للسعودية على الأرجنتين.

السعودية تحطم سلسلة اللاهزيمة للأرجنتين

وتمكن دفاع السعودية من الحفاظ على الشباك في آخر نصف ساعة من اللقاء مع تألق محمد العويس، حارس مرمى السعودية، وتصديه لكرة من رأسية ميسي في الدقيقة 84 لينتهي اللقاء بفوز الأخضر بهدفين لهدف ويتصدر مجموعته بشكل مؤقت في انتظار مواجهة بولندا والمكسيك مساء اليوم في الساعه 9، ويوقف سلسلة اللاهزيمة لراقصي التانجو عند 36 مباراة.

 

محمد العويس يحصد جائزة رجل المباراة

 

رد فعل وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي آل سعود بعد الفوز التاريخي على الأرجنتين.

اول تعليق من سكالوني بعد الخسارة 

وعلق سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، على نتيجة المباراة، حيث قال: “كنا نعرف كيف تلعب السعودية أنهم يستخدمون خدعه الدفاع المتقدم، وتجهزنا بشكل جيد ولكن قرارات الحكم كانت دقيقة جداً.

وأكمل سكالوني، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، “قبل المباراه الجميع رشحنا للفوز ولكن في كأس العالم كل شيء ممكن، والآن علينا التركيز على أخطائنا وسوف نحلل أدائنا بشكل تفصيلي وكيف استقبلنا الأهداف.

وللمرة الأولى يخسر منتخب الأرجنتين في مباراة يسجل فيها ميسي منذ عام 2009 أمام إسبانيا.

ولأول مرة منذ 1990، يخسر التانجو أمام فريق غير أوروبي في كأس العالم وتحديدا أمام الكاميرون.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم

1 – السعودية 3 نقاط.

2 – المكسيك 0

3 – بولندا 0

4 – الأرجنتين 0

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسوقية للاعبي الأخضر السعودي 25.2 مليون يورو، وهو المنتخب الأقل في القيمة التسوقية ضمن منتخبات المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022.

ويُعتبر الظهير الأيمن لنادي النصر، سلطان الغنام، هو أغلى اللاعبين في القيمة التسوقية ضمن تشكيلة المنتخب السعودي الحالية، حيث تبلغ قيمته 3.5 ملايين يورو، ثم جناح الهلال، سالم الدوسري، بـ2.8 مليون يورو.

ووصلت القيمة التسوقية للمنتخب الأرجنتيني إلى 645.2 مليون يورو، واللاعب الأعلى سعرًا في تشكيلته هو نجم إنتر ميلان الإيطالي، لاوتارو مارتينيز، بـ75 مليون يورو، يليه نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، بـ50 مليون يورو، بالتساوي مع مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليساندرو مارتينيز.

أعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، تشكيلة الأخضر لمواجهة الأرجنتين، على ستاد لوسيل، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم.

ودفع رينارد بصالح الشهري في هجوم الأخضر، وكذلك سالم الدوسري وفراس البريكان.

وجاءت تشكيلة السعودية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس

الدفاع: سعود عبد الحميد – حسان تمبكتي – علي آل بليهي – ياسر الشهراني

الوسط: محمد كنو – عبد الإله المالكي – سلمان الفرج

الهجوم: فراس البريكان – سالم الدوسري – صالح الشهري

 

أما ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، دفع بالثلاثي ميسي ولاوتارو مارتينيز ودي ماريا في الخط الأمامي.

فيما جاءت تشكيلة الأرجنتين كالآتي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

الدفاع: نهويل مولينا – كريستيان روميرو – أوتاميندي – تاليافيكو

الوسط: رودريجو دي بول – لياندرو باريديس – أليخاندرو جوميز

الهجوم: ميسي – لاوتارو مارتينيز – دي ماريا

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار