Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بلجيكا تفوز على كندا بهدف نظيف وتتصدر مجموعة المغرب

alx adv
استمع للمقال

افتتح منتخب بلجيكا أولى مبارياته بكأس العالم 2022 بفوز غالٍ على نظيره منتخب كندا بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب أحمد بن علي، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ترتيب المجموعة السادسة 

وبهذه النتيجة تصدر منتخب بلجيكا المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022 برصيد 3 نقاط، يليه كرواتيا والمغرب برصيد  نقطة واحدة لكل منهما، وجاءت كندا في ذيل المجموعة بلاشيء من النقاط.

تفاصيل مباراة كندا و بلجيكا

حصل المنتخب الكندي علي ركلة ترجيحية من لمسة يد علي اللاعب يانيك كاراسكو وينفذها الفونسو ديفيز لكن الحارس تيبو كورتوا  كان علي المرصاد وتصدي لها ، وفي الدقيقة 44 وقبل نهاية الشوط الاول نجح ميشي باتشواي في إحراز اولى أهداف بلجيكا ،  وبدا المنتخب الكندي الشوط الثاني بضغط علي الدفاعات البلجيكية  ،  و استطاع   كيفين دي بروين إخماد  حماس الكنديين، بالتمريرات القصيرة، ، لترجع  الكرة إلى أقدام المنتخب البلجيكي من جديد ، وحاول المنتخب  الكندي  إحراز أهداف ، لكن الدفاعات البلجيكية أصبحت أكثر تماسكًا أمام حارس عملاق مثل تيبو كورتوا  اللذي تصدي لأكثر من فرصة ويحرم منتخب كندا من تسجيل هدفها الأول  بكأس العالم بعد العودة للمشاركة منذ عام 1986 ، وينتهي اللقاء بنتيجة 1-0 لصالح بلجيكا .

دي بروين  يحصد جائزة رجل المباراة

وشارك كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الانجليزي، في المباراة كاملة لكنه لم ينجح في التسجيل أو صناعة هدف.

صرح دي بروين: انا لا أعتقد إنني قدمت المردود الكافي اليوم .. لا أعلم سبب الحصول على جائزة رجل المباراة ..ربما لإنني اسم مشهور فى الملعب.

ولعب: 90 دقيقة

تسديد على المرمى: 1

لمس الكرة: 48

دقه تمرير 70%

كرات عرضية: 5 من 6

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني روبيرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا ، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: ديندونكير، فيرتونجين، ألدرفايرلد، كاستاني

خط الوسط: فيستل، تليمانيس، كاراسكو، دي بروين

خط الهجوم: هازارد، باتشواي

 

فيما أعلن جون هيردمان المدير الفني لمنتخب كندا التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: ميلان بورجان

خط الدفاع: جونستون، فيتوريا، ميلير

خط الوسط: هوليت، أتيبا، إستوكيو، ريتشي

خط الهجوم: ديفيز، بوشنان، جونثان ديفيد

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقى منتخب كندا بمنتخب بلجيكا في مباراة وحيدة ،انتهت بفوز بلجيكا علي كندا بنتيجة 2-2 ، ولقاء اليوم هو اللقاء الثاني لهم .

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب بلجيكا حوالي563.20مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت،كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الانجليزي هو اغلي لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 80 مليون يورو.

بينما وصلت القيمة التسويقية لمنتخب كندا  إلى حوالي 187.30 حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب الفونسو ديفيز نجم فريق ببايرن ميونخ الالماني  هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 70مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا