• logo ads 2

غازبروم الروسية تخفض الإمدادات لأوروبا الأسبوع المقبل

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، عزمها خفض إمدادات الغاز المرسلة إلى أوروبا، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وذلك بالتزامن مع بدء الدول الأوروبية استخدام المخزونات من الغاز في أغراض التدفئة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الشركة أنها سوف تحد من إمدادات الغاز التي تعبر أوكرانيا اعتبارًا من 28 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن جزءًا من إمدادات الغاز المقرر أن تصل إلى مولدافيا لا تزال في أوكرانيا.

 

في الجهة المقابلة، أعلنت الشركة الأوكرانية المشغلة للخط، أنها ستقوم بتسليم إمدادات الغاز المخصصة إلى مولدافيا بالكامل.

اتهمت مجموعة غازبروم الروسية كييف بالعبث بخط الأنابيب الذي يمرّ عبر أراضيها وهدّدت بتقليص إمدادات الغاز الموجهة إلى مولدافيا اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

أكدت مولدافيا أنها ستدفع ثمن الغاز الذي ترسله روسيا إليها والعالق في أوكرانيا الذي يمرعبر أراضيها بعد أن هددت موسكو بتقليص شحناتها متهمة كييف بتحويل خط أنابيب الغاز.

خفض إمدادات الغاز لمولدوفا

أعلنت شركة غازبروم الروسية الثلاثاء الماضي، عن خفض إمدادات الغاز لمولدوفا عبر أوكرانيا اعتبارا من الاثنين المقبل.

وقالت شركة غازبروم الروسية إن نقل الغاز عبر النمسا قد تم تعليقه بعد أن رفض مشغل شبكة الغاز النمساوية تأكيد ترشيحات نقل الغاز.

ألقت شركة غازبروم باللوم في المشكلة على التغييرات التنظيمية في النمسا، وقالت إنها تعمل بالاشتراك مع العملاء الإيطاليين لحل المشكلة.

كانت موسكو والعديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا، على خلاف بشأن إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا منذ غزو أوكرانيا في فبراير.

سلاح إقتصادي

ويؤكد الاتحاد الأوروبي إن موسكو تستخدم إمدادات الطاقة بما في ذلك الغاز كسلاح اقتصادي، وهو أمر نفته روسيا باستمرار، وألقت باللوم على تأثير العقوبات الغربية على أي انقطاع في الإمدادات.

خفضت شركة غازبروم بالفعل صادراتها من الغاز إلى كيشيناو إلى النصف.

وأكدت غازبروم أن أوكرانيا راكمت على نحو غير شرعي 52,5 مليون متر مكعب من الغاز الموجه لمولدافيا وهددت بقطع الإمدادات.

ولطالما اتهمت الدول الأوروبية موسكو باستخدام الغاز الذي ما زالت تعتمد عليه بشدة، للضغط عليها رداً على دعمها لأوكرانيا.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار