Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

السامبا ترقص على جثث نسور صربيا في كأس العالم 2022

alx adv
استمع للمقال

حقق راقصو السامبا الفوز على منتخب صربيا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب استاد لوسيل، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وبهذا الفوز تتصدر البرازيل المجموعة السابعة بالتساوي مع سويسرا 3 نقاط لكل منهما، ويتذيل المجموعة الكاميرون وصربيا.

تفاصيل مباراة البرازيل وصربيا

بدأت المباراة هادئة بدون أي خطورة على مرمى المنتخبين و في الدقيقة 9 تمريرة رائعة من كاسيسميرو لـ نيمار ولاكن مدافع صربيا يتدخل بسرعة ويشتت الكرة وتضيع الهجمة على البرازيل

وبعدها يطلق كاسيميرو، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تمكن حارس صربيا من التصدي لها على مرتين.

المتألق فانيا ينقذ مرماه من انفراد صريح بالمرمى من أقدام فينيسيوسبعد تمريرة رائعه من تياجو سيلفا

واستمر طوفان وسيطرة لاعبي السامبا على مجريات المباراة حتي الدقيقة 62 الذذي تمكن فيها المنتخب البرازيلي من إحراز أولى أهدافه بأقدام ريتشارليسون ، بعد كرة مررها نيمار إلي فينيسيوس ليتصدي لها الحارس ويتابعها ريتشارلسون ويسجل الهدف الأول .

وكادت صربيا أن تسجل في الدقيقة 70 من ضربة ركنية قابلها ميلينكوفيتش سافيتش برأسية ولم يتمكن زلائه من المتابعة ليشتتها الدفاع البرازيلي .

وأحرز ريتشارليسون ثاني أهدافه  في الدقيقة 73 من تمريرة رائعة من فينيسيوس استلمها المهاجم بقدمة اليسري و أطلق تسديدة مقصية رائعة بقدمة اليمني ، وينتهي اللقاء بعد ذلك بنتيجة 2-0 لصالح السامبا .

هدف رائع  للاعب ريتشاليسون 

ريتشاليسون يحصد جائزة رجل المباراة

ريتشارليسون نجم توتنهام ومنتخب البرازيل و صاحب الهدفين يحصد جائزة رجل المباراة

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني تيتي  مدرب منتخب البرازيل ، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: ألبيسون بيكر

خط الدفاع: أليكس ساندرو – تياجو سيلفا – ماركينيوس – دانيلو

خط الوسط: كاسيميرو – لوكاس باكيتا

أمامهما: فينيسيوس جونيور – نيمار – رافينيا

خط الهجوم: ريتشارلسون

فيما أعلن دراغان ستويكوفيتش المدير الفني لمنتخب صربيا التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: فانيا ميلنكوفيتش.

الدفاع: ميلينكوفيتش، فيلكوفيتش، بافلوفيتش.

الوسط: زيفكوفيتش، لوكيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديل، ملادينوفيش، تاديتش.

الهجوم: ميتروفيتش.

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقى منتخب البرازيل مع منتخب صربيا مرتين، ونجح السيلساو في حسم النتيجة لصالحه فيهما، و تمكن منتخب البرازيل من تسجيل 3 أهداف في مواجهته ضد صربيا، بينما لم تسجل صربيا اي أهداف، المواجهة الأولى التي جمعتهم  كانت  ودية وكانت  في موسم 2013 – 2014، وتمكن منتخب السيلياو من تحقيق الفوز بهدف دون رد.

المواجهة الثانية، كانت في بطولة كأس العالم 2018، وفاز البرازيل حينها بثنائية دون رد.

ويمتلك منتخب البرازيل سجلا رائعا فى تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث شارك في جميع نسخ كأس العالم السابقة على مدار 21 بطولة أقيمت منذ الظهور الأول في عام 1930 حتى الآن، ويعتبر السليساو هو المنتخب الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم، وأيضا الأكثر تتويجا باللقب برصيد 5 مرات نسخ 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب البرازيل حوالي1.14 مليار يورو و حسب موقع ترانسفير ماركت، فينيسيوس جونيور  لاعب ريال مدرير الأسباني هو اغلي لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 120 مليون يورو.

بينما وصلت القيمة التسويقية لمنتخب صربيا  إلى حوالي 359.50 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب دوسان فلاهوفيتش  نجم فريق يوفينتوس الايطالي  هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 80مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا