• logo ads 2

المغرب يكرر إنجازاً أفريقياً بالمونديال وبونو رجل مباراة إسبانيا

alx adv
استمع للمقال

حقق منتخب المغرب انتصارا تاريخيا على إسبانيا بركلات الترجيح (3/0)، مساء اليوم الثلاثاء، في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، وحسم عبوره للدور ربع النهائي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسيلتقي المنتخب المغربي في ربع النهائي مع الفائز في مواجهة الليلة بين البرتغال وسويسرا.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح منتخب المغرب رابع فريق أفريقي يصل إلى ربع نهائي المونديال بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002 وغانا عام 2010.

أما شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن المغرب أصبحت أول دولة إفريقية تهزم إسبانيا في كأس العالم منذ نيجيريا عام 1998.

كما يعد هذا التأهل للدور ربع النهائي، هو الأول من نوعه في تاريخ المنتخبات العربية.

وحصد ياسين بونو حارس مرمى منتخب المغرب، لقب رجل مباراة أسود الأطلس أمام إسبانيا، في دور ال 16 لبطولة كأس العالم قطر 2022.

 

المنتخبات الإفريقية والعربية فاجأت كبار كأس العالم

شهد مونديال كأس العالم قطر 2022، أداء غير مسبوق من المنتخبات الإفريقية، التي حققت المفاجأة، وستعود للمونديال المقبل بسرعة.

وكانت منتخبات تونس والكاميرون وغانا قد حققت الفوز على فرنسا والبرازيل وكوريا الجنوبية في الدور الأول، بينما تأهل منتخبا المغرب والسنغال للدور ربع النهائي.

وحملت هذه النسخة من الكأس المفاجآت الكبيرة، بتحقيق منتخبات من قارات كإفريقيا وآسيا انتصارات تاريخية على منتخبات أوروبية كبيرة ومثلها من أمريكا اللاتينية، وهذا ما أضفى المتعة على لعبة كرة القدم.

و استطاعت المنتخبات الإفريقية أن تفاجئ العالم، ولم يكن الأمر بتلك السهولة، ولكن تدريجيًا سوف تتطور الكرة الإفريقية إلى ما هو أفضل.

ولعبت المنتخبات الإفريقية بشكل جيد وبطموح كبير، وسوف يعودون بسرعة وأفضل في النسخة المقبلة من المونديال، وغداً لناظره قريب.

 

شاهد حسرة نجوم إسبانيا بعد الخروج على يد منتخب المغرب

سيطرت حالة من الصدمة على لاعبي المنتخب الإسباني، بعد الخسارة من المغرب بركلات الترجيح 3/0، مساء اليوم الثلاثاء، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

ووقف لاعبو إسبانيا في أرض الملعب بعد انتهاء ركلات الترجيح في حالة من الذهول والصدمة عقب الخسارة، ولم يتمالك بعض اللاعبين أنفسهم حيث دخلوا في نوبة بكاء.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيلتقي منتخب أسود الأطلس في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا التي ستقام الليلة في ملعب لوسيل، وذلك يوم السبت المقبل (10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري).

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على منتخب كرواتيا الذي حل في وصافة المجموعة.

وفي المقابل كان المنتخب الإسباني تأهل من دور المجموعات محتلا المركز الثاني برصيد 4 نقاط في المجموعة الخامسة خلف اليابان.

التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا ضد المغرب

أعلن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، تشكيلة أسود الأطلس، لمواجهة إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد المدينة التعليمية.

ودفع الركراكي بسفيان أمرابط في التشكيل الأساسي، عكس ما راج من تقارير حول غياب اللاعب للإصابة.

وجلس على دكة البدلاء، مجموعة من اللاعبين يتقدمهم حمد الله، ويحيى جبران، وعبد الحميد الصابيري، والزلزولي، والخنوس، وبانون، ويحيى عطية الله وياميق.

وفضل الركراكي، الدفع بنفس تشكيل المغرب الذي خاض مباراتي كرواتيا وبلجيكا، من أجل حسم معركة الوسط أمام بيدري وجافي ثنائي إسبانيا.

 

وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، نوصير مزراوي، نايف أكرد، غانم سايس

الوسط: سليم أملاح، عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط

الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري

 

فيما جاء تشكيل إسبانيا كالآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

الدفاع: ألبا – رودري – لابورت – يورينتي

الوسط: بوسكيتس – جافي – بيدري

الهجوم: أولمو – أسينسيو – توريس

ماذا قالوا؟

لويس إنريكي المدير الفني لإسبانيا:

“لدينا فكرة واضحة عن المباراة وسنحاول تطبيقها، نحن نلعب في كأس العالم ونلعب ضمن أفضل المنتخبات، المنتخب المغربي تصدر الترتيب في مجموعة صعبة للغاية وهم أفضل المنتخبات في تلك البطولة ويقدمون مستويات رائعة.

 

وليد الركراكي المدير الفني للمغرب:

“أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، هم من المنتخبات العالمية والمرشحة للحصول على الكأس، لقد تدربنا وحظينا بيوم إضافي من التحضير لنحاول أن نحقق المفاجأة، لو قمنا بذلك سيكون ذلك أمرًا كبيرًا ولشعبنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار